أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : تقرير وزير الصحة مفعم بالامل في نجاح الاجراءات في احتواء خطر فيروس الكورونا ونستطيع اجتياز الازمة بفضل المساعي الوطنية

الرئيس روحاني : تقرير وزير الصحة مفعم بالامل في نجاح الاجراءات في احتواء خطر فيروس الكورونا ونستطيع اجتياز الازمة بفضل المساعي الوطنية

أعرب الرئيس الايراني حسن روحاني عن ابتهاجه للتقرير الذي قدمه وزير الصحة سعيد نمكي على صعيد مكافحة فيروس “كورونا” ووصفه بأنه مفعم بالامل.

وأكد الرئيس روحاني ان جميع الخطط التي أعدتها اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا أعدت بصورة يتم اجتياز مرحلة كورونا بسرعة وتعزيز الصحة العامة بين أوساط المجتمع.
وقال حسن روحاني خلال اجتماعه مع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا اليوم الاثنين، نأمل باجتياز مرحلة تفشي كورونا وفق ماقيل في الاجتماع حول ذروة المرض وسيطلع وزير الصحة الشعب كلما اقتضت الحاجة وتقريره مفعم بالأمل.
وأكد: أننا نستطيع اجتياز أزمة كورونا بفضل الاهتمام والمساعي الوطنية.
وأشاد بقرار قائد الثورة القاضي بتأسيس مقر الامام الرضا (ع) الصحي – العلاجي برعاية هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة، وأثنى في ذات الوقت على جميع صنوف القوات المسلحة التي تشارك الشعب في جميع الصعوبات.
ونوه الرئيس روحاني الى ان معظم أسرة مستشفيات القوات المسلحة قد تم اعدادها لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، مشيدا في ذات الوقت بجميع الكوادر الطبية والعلاجية في القوات المسلحة وكذلك قوات الشرطة في مكافحة تفشي الفيروس.
ودعا الرئيس روحاني مختلف شرائح الشعب الى عدم مغادرة المنازل مهما أمكن والاهتمام بالقواعد الصحية الى أقصى حد ممكن.
ولفت الى ان وزارتي الصحة والداخلية أنجزا تنسيقا بينهما لاجراء فحص شامل في جميع منافذ المدن اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.
ودعا روحاني الشعب الى تعزيز التعاون مع الكوادر التنفيذية لاسيما في منافذ المدن وعدم الاستمرار في السفر اذا طلب منهم ذلك لانه قد يعود بالضرر عليهم وعلى الآخرين في الطريق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *