أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تنظيم يدعى “عصبة الثائرين” يتبنى مسؤولية قصف القاعدة العسكرية الأميركية في معسكر التاجي شمالي بغداد

تنظيم يدعى “عصبة الثائرين” يتبنى مسؤولية قصف القاعدة العسكرية الأميركية في معسكر التاجي شمالي بغداد

اعلن تنظيم غير معروف يدعى “عصبة الثائرين” مسؤوليته عن عمليات قصف القاعدة العسكرية الأميركية في معسكر التاجي شمالي بغداد .

وكانت القاعدة العسكرية الامريكية في معسكر قد تعرضت مرتان للقصف الصاروخي ٫ الهجوم الاول تسبب في قتل جنديين اثنين ومجندة بريطانية . وهو الهجوم الذي دفع بقوات الاحتلال الامريكي الىتنفي عدوان واسع بتنفيذ غارات جوية على خمس مواقع للحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية وساركت مقاتلات بريطانية في عمليات القصف التي راح صحيتها خمسة شهداء وعدد من الجرحي .
وردا على هذا القصف الامريكي نفذت المقاومة الاسلامية هجوما بثلاثين صاروخا والتي استهدفت القاعدة الامريكية في معسكر الرشيد ٫ وعثرت قوات الأمن العراقية على شاحنة مزودة بصواريخ على بعد عدة كيلومترات عن المعسكر.
وفي العراق فقد أصدرت قيادة العمليات المشتركة في البلاد بيانا أكدت فيه الحادث ووصفته بأنه تحد أمني خطير وعمل عدائي، وقالت إن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة وجه بفتح تحقيق فوري لمعرفة من يقف وراءه والعمل على ملاحقته وتقديمه للقضاء.
وأما الرئيس برهم صالح فأصدر مكتبه الإعلامي بيانا دان الهجوم وشدد على ضرورة إجراء التحقيقات الكاملة للوقوف على خلفياته وتعقب المسؤولين عنه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *