أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الازمة ترفع لمجلس الوزراء مقترح بشمول جميع دوائر الدولة بالعطلة لمواجهة فيروس مرض الكورونا

خلية الازمة ترفع لمجلس الوزراء مقترح بشمول جميع دوائر الدولة بالعطلة لمواجهة فيروس مرض الكورونا

قررت خلية الأزمة في بغداد، رفع مقترح الى رئاسة الوزراء لشمول جميع الدوائر بالعطلة. وذكرت الخلية خلال مؤتمرها الصحفي عقب اجتماعها الاحد : ان “خلية الأزمة في بغداد قررت رفع مقترح الى رئاسة الوزراء لغرض شمول جميع الدوائر بالعطلة المقررة من الثلاثاء الى الخميس”.
وتشير توقعات الى ان الجهات الرسمية قد تعلن عن حظر للتجوال هذا الاسبوع.

وكان محافظ بغداد محمد جابرالعطا قد اعلن في وقت سابق من، اليوم الاحد، عن عطلة رسمية لدوائر المحافظة بدءا من الثلاثاء المقبل وحتى الخميس ما عدا دوائر الصحة والأجهزة الأمنية والخدمية.
يشار الى ان “الدوائر المشمولة بالعطلة هي ديوان محافظة بغداد ووحداتها الادارية ومديريات التربية الست (الكرخ الاولى والثانية والثالثة، والرصافة الاولى والثانية والثالثة) ومديريات الشباب والرياضة (الكرخ والرصافة ومدينة الصدر) بالإضافة الى مديرية زراعة بغداد ومديرية العمل والشؤون الاجتماعية”.
هذا وأعلنت السلطات المحلية في محافظة كربلاء اليوم الأحد، عن فرضها حظر التجوال في المحافظة لمدة ثلاثة أيام لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في مؤتمر صحفي “قررنا فرض حظر على التجوال في المحافظة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الساعة السابعة من صباح يوم الاثنين”.
وأضاف أن “الغرض من حظر التجوال القيام بحملة تعفير وتطهير المحافظة بشكل كامل”، مقترحا على الحكومة الاتحادية “استخدام حبر الانتخابات لتأشير القادمين من الخارج في المطارات، حتى تتمكن نقاط التفتيش من معرفتهم لكونهم يخفون معلومات سفرهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *