أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين واليابان تشهدان تراجعا في حالات الاصابة بوباء ” كوفيد 19 ” فيما اوروبا وامريكا تزداد فيها حالات الاصابة

الصين واليابان تشهدان تراجعا في حالات الاصابة بوباء ” كوفيد 19 ” فيما اوروبا وامريكا تزداد فيها حالات الاصابة

وفي وقت تتراجع فيه أعداد المصابين في الصين وكوريا الجنوبية واليابان بوباء ” كوفيد 19 ” ، بدات وتيرة انتشار فيروس كورونا تتسارع في دول أوروبية البؤرة الجديدة للوباء ثم الأميركيتين الشمالية والجنوبية.

أعلنت الصين عن تسجيل 20 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البر الصيني إلى أكثر من 80 ألف شخص. وسجلت البلاد عشر حالات وفاة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 3199 شخصا منذ ظهوره أواخر 2019 .
في كوريا الجنوبية سجلت 76 حالة إصابة جديدة مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 8100 شخص بينها 75 حالة وفاة.
في اليابان بلغ عدد الاصابات 1484 حالة، ويشمل العدد الإجمالي 697 شخصا من ركاب السفينة السياحية دايموند برنسيس و 14 شخصا عادوا من الصين. وتوفي شخص واحد بالفيروس ليصل إجمالي عدد الوفيات في اليابان إلى 29 شخصا. ويشمل الرقم 7 حالات وفاة من ركاب السفينة السياحية.
اما في أوروبا التي أصبحت البؤرة الجديدة لوباء كوفيد-19 العالمي سجلت الدنمارك أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد وبلغت حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد فيها أكثر من 800.
ففي ايطاليا سجّلت كبر معدّلات الإصابة اليومية بفيروس “كورونا”، بحوالي 2800 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى أكثر من 15 ألف إصابة، بينما ارتفعت أعداد الوفيات بالمرض إلى 1016 حالة وفاة، وذلك رغم إجراءات الحجر الصحي التي تطبّقها السلطات في كافة مدن البلاد، منذ بداية الأسبوع الحالي، في محاولة لكبح انتشار العدوى.
وفي اسبانيا فرضت الحكومة حظر التجول في البلاد لمدة 15 يوما، ضمن إجراءات احتواء ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد أن بلغ عدد المصابين به 6200 شخص والوفيات 193.
ويستثني حظر التجول حالات شراء المواد الغذائیة والأساسية والدواء، ومساعدة المسنين وأصحاب الاحتياجات الخاصة، والتوجه إلى المراكز الصحية والمستشفيات، وأماكن العمل.
وفي الامريكيتين اعلنت الولايات المتحدة عن 39 حالة اصابة جديدة، مما يرفع العدد الاجمالى للاصابات الى 2982. كما سجلت 3 حالات وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الى 60.
وذكرت السلطات الصحية في المكسيك أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفع من 26 إلى 41 حالة. ولم تشهد المكسيك أي حالات وفاة بالفيروس حتى الآن. في فنزويلا سجلت 8 حالات إصابة جديدة ليصل العدد الاجمالي الى 10حالات.
وامتد الفيروس إلى أفريقيا، حيث سجل في بوركينا فاسو 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إلى 7 حصيلة الإصابات. ووصل عدد الدول الأفريقية التي ظهر فيها المرض 22 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *