أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح : لايوجد بين المرشحين لمنصب رئيس الوزراء اية قيادات شيعية من الصف الاول

تحالف الفتح : لايوجد بين المرشحين لمنصب رئيس الوزراء اية قيادات شيعية من الصف الاول

كشف تحالف الفتح، عن اتفاق على عدم ترشيح أي من قادة الصف الاول من السياسيين الشيعة لرئاسة الوزراء، فيما أكد أن موضوع اختيار رئيس الوزراء القادم سيحسم قبل انتهاء المدة الدستورية.

وقال الأسدي : إن “موضوع اختيار رئيس الوزراء القادم سيحسم قبل انتهاء المدة الدستورية”.
وأضاف أن “الكتلة الاكبر موجودة لكنها جوبهت بالمخالفات الدستورية وتم الاتفاق على عدم ترشيح أي من قادة الصف الاول الشيعي لرئاسة الوزراء”، مبيناً ان “المرحلة تحتاج لسياسي مستقل غير حزبي قوي يستطيع التعامل مع المتناقضات”.
وفيما يخص اعتذار علاوي عن التكليف، أكد الأسدي أن “الرفض السني لعلاوي لم يكن مؤثرا لو اتفق الشيعة على تمريره، لكن كانت هناك خلافات داخل الكتل الشيعية”.
من جهة أخرى اكد الأسدي أن “العلاقة بين زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري قوية جدا وليس هناك زعل بينهم”. وذلك ردا على تقارير تحدثت عن وجود خلافات بينهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *