أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوريا الشمالية تختبر قاذفة صواريخ ضخمة جدا ومتعددة الفوهات

كوريا الشمالية تختبر قاذفة صواريخ ضخمة جدا ومتعددة الفوهات

أعرب خبراء اليوم عن اعتقادهم بأن كوريا الشمالية اختبرت قاذفة صواريخ ضخمة جدا ومتعددة الفوهات هذا الأسبوع، ونجحت في تخفيض الفترة الزمنية بين صليات الإطلاق.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن المقذوفين مماثلان لما أطلق في 28 نوفمبر.
وفي حال تأكيد هذا، سيكون هذا هو الاختبار الخامس للنظام الصاروخي.
وأشار الخبراء إلى أن الفترة الزمنية بين صليتين كانت 20 ثانية في الاختبار الأخير، مقارنة بـ17 دقيقة في الاختبار الأول، و19 دقيقة في الاختبار الثاني، و 3 دقائق في الاختبار الثالث، و30 ثانية في الرابع، وفقا لرؤساء هيئة الأركان.
وأطلقت بيونغ يانغ يوم أمس الاثنين مقذوفين في تتابع سريع من مدينة وونسان الساحلية باتجاه البحر الشرقي. وطار المقذوفان حوالي 240 كيلومترا، بارتفاع أقصى بلغ 35 كيلومترا، وفقا لرؤساء هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية.
ويعد هذا أول اختبار من نوعه تجريه كوريا الشمالية منذ 18 نوفمبر الماضي، حيث أطلقت صاروخين، يعتقد أنهما انطلقا من قاذفة صواريخ ضخمة متعددة الفوهات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *