أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة جنايات النجف تصدر حكما بالسجن المؤبد بحق مدان بحوزته 38 كيلو غراماً من المخدرات وتحتل عمليات التهريب من السعودية المرتبة الاولى

محكمة جنايات النجف تصدر حكما بالسجن المؤبد بحق مدان بحوزته 38 كيلو غراماً من المخدرات وتحتل عمليات التهريب من السعودية المرتبة الاولى

صدرت محكمة جنايات النجف الاتحادية، الثلاثاء، أحكاما مختلفة بحق مدانين اثنين بجريمة المتاجرة بالمواد المخدرة في قضاء الكوفة.

وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان له” إن “المدان الأول أدين بالسجن المؤبد بعدما ضبطت بحوزته 38 كيلو غراماً من مادة الامفيتامين المخدرة، إضافة إلى 226 قرصاً طبياً تحتوي على مادة الامفيتامين المخدرة”.
وأضاف البيان أن “المدان الثاني أدين بالسجن لمدة 8 سنوات بعدما ضبطت بحوزته 190 غراماً من مادة المثيل امفيتامين المخدرة”.
ولفت البيان إلى أن ” المحكمة وجدت الأدلة كافية لتجريم المدانين وفقاً لأحكام المادة 28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017″.
الجدير ذكره ان العراق يشهد حملات منظمة لتهريب المخدرات اليه من الحدود وتحتل عمليات التهريب من السعودية للعراق المرتبة الاولي في عمليات التهريب تليها الحدود الاردنية ومن ثم عبر اقليم كردستان ٫ كما تمت ضبط محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود الايرانية مع العراق .
وكانت قيادة عمليات البصرة قد صرحت في اوقات سابقة أن القوات الأمنية في المحافظة تمكنت من ضبط كميات كبيرة من المخدرات قادمة من السعودية والامارات وخصوصا في ميناء أم قصر الجنوبي , كانت حاوية شحن تحمل شحنة كبيرة من العقاقير المخدرة المهربة من المملكة العربية السعودية تم ضبطها وتلاها حاوية اخرى اعتبرت اكبر شحنة تهريب يلقى القبض عليها قادمة من الامارات وجهتها الحدود الايرانية ومناطق الجنوب والوسط في العراق “.
ونقلت الواشنطن بوست عن قائد قيادة عمليات البصرة عام 2008 بإن “قوة أمنية ضبطت في ميناء أم قصر الجنوبي اكبر حاوية شحن تحتوي على شحنة مهربة من العقاقير المخدرة”، مبيناً أن “الشحنة تتكون من ملايين الحبوب المخدرة وتقدر حمولتها بـ 16 مليون حبة اي مايعادل تخدير نصف الشعب العراقي، وبذلك تكون أكبر كمية من المواد المخدرة يتم ضبطها في المحافظة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الاسير الفلسطيني ” سعدي الغربلي ” اقدم اسير ” في سجون الاحتلال بسبب جريمة الإهمال الطبي له

حمل نادي الأسير الفلسطيني السلطات الإسرائيلية مسؤولية وفاة الأسير سعدي الغرابلي من غزة، المعتقل منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *