أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خفر السواحل الايراني يضبط نحو 6 اطنان من المخدرات خلال 11 شهرا بقيمة

خفر السواحل الايراني يضبط نحو 6 اطنان من المخدرات خلال 11 شهرا بقيمة

اعلن قائد قوات خفر السواحل في محافظة بوشهر جنوب ايران العميد ولي الله رضائي نجاد عن ضبط نحو 6 اطنان من المخدرات في المحافظة خلال 11 شهرا بقيمة مئات الملايين من الدولارات .

وقال العميد رضائي نجاد في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء، ان رجال خفر السواحل تمكنوا منذ بداية العام الجاري (بدا في 21 اذار/مارس 2019) لغاية الان من ضبط 5 اطنان و 938 كيلوغراما من المخدرات بزيادة قدرها 48 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.
واضاف: ان حجم المخدرات المضبوطة من قبل خفر السواحل خلال العام الماضي بلغ 4 اطنان اي ان نسبة الزيادة بلغت 48 بالمائة.
واوضح بانه خلال الفترة المذكورة تم اعتقال 28 مهربا للمخدرات في محافظة بوشهر فيما قتل احد المهربين خلال اشتباك مسلح معهم.
وقال، انه تم كذلك ضبط 6 زوارق ودراجتين ناريتين وسيارتين من مهربي المخدرات ايضا.
وتابع العميد رضائي نجاد، انه جرى كذلك خلال الفترة المذكورة ضبط 317 الف لتر من المحروقات من قبل خفر السواحل بزيادة نسبتها 14 بالمائة.
ولفت الى ان قوات خغر السواحل نفذت خلال العام الجاري 15 عملية مؤثرة من ضمنها 11 اشتباكا مسلحا وقال، انه تم خلال الفترة المذكورة ضبط 3 تريليون و 500 مليار ريال (الدولار يعادل 42000 ريال رسميا) من السلع المهربة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *