أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اصابة 56 فلسطينيا بجراح و حالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأغوار شمال شرق الضفة

اصابة 56 فلسطينيا بجراح و حالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأغوار شمال شرق الضفة

أُصيب 56 فلسطينيا بجراح، وبحالات اختناق،الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الأغوار الشمالية، شمال شرق الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن طواقمها تعاملت مع 6 مصابين بجراح بينهم مصاب بالرصاص الحي، و5 مصابين بالرصاص المطاطي، وتم نقلهم للعلاج في المستشفى.
وأوضح البيان أن الطواقم الطبية تعاملت مع 50 مصابا بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بينهم 8 مصابين نُقِلوا للعلاج في المستشفى، فيما تم التعامل مع البقية ميدانيا.
وحدثت المواجهات، عقب تفريق جيش الاحتلال مسيرة منددة بصفقة القرن الأميركية المزعومة في الأغوار الشمالية، مستخدما الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وأفاد شهود عيان، بأن القوات الإسرائيلية منعت عشرات المشاركين من الوصول لمنطقة بردلا، حيث كان النشطاء ينوون زراعة الأشجار.
وفي 28 كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن”، بحضور نتنياهو.
وتتضمن الخطة التي لاقت رفضا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائب رئيس مجلس النواب : نظامنا الصحي قد ينهار بسبب عدم الالتزام

حذر رئيس خلية الأزمة في مجلس النواب ، نائب رئيس المجلس، حسن الكعبي، اليوم السبت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *