أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية ظريف : كنا والولايات المتحدة على شفا خوض حرب مع امريكا بعد العملية الارهابية باغتيال القائد الشهيد سليماني

وزير الخارجية ظريف : كنا والولايات المتحدة على شفا خوض حرب مع امريكا بعد العملية الارهابية باغتيال القائد الشهيد سليماني

كشف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أن بلاده كانت على شفا خوض حرب مع أمريكا عقب العملية الارهابية الامريكية باغتيال قائد قوة القدس الفريق الشهيد قاسم سليماني الشهر الماضي، معتبرا أن الرئيس ترامب هو المسبب الرئيس للتوتر.

وأعرب ظريف عن أسفه “لأن الولايات المتحدة، وبناء على معلومات مضللة تستند إلى الجهل والغطرسة، انخرطت في مسار جعل المنطقة قريبة جدا من حافة الهاوية”.
وفي مقابلة أجرتها معه شبكة “أن بي سي نيوز” الإخبارية، اعتبر ظريف أن أمريكا مضت بغطرستها في مسار جعل المنطقة قريبة جدا من حافة الهاوية.
وقال إن إيران والولايات المتحدة تبادلتا رسائل غاضبة خلال المواجهة الأخيرة التي أعقبت “العملية الإرهابية” الأمريكية بطائرات مسيرة، والتي أسفرت عن استشهاد قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامي الفريق قاسم سليماني، وإن الجانبين “اقتربا جدا من شفا الحرب”.
وأشار الوزير ظريف إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو كتب “رسالة غير لائقة للغاية إلى إيران” في ذروة الأزمة في يناير، وأن الخارجية الإيرانية ردت عليها بلهجة شديدة للغاية تتناسب مع تلك الرسالة.
وقال ظريف إن رسالة بومبيو احتوت على “تهديدات”، وبالمقابل كان رد الخارجية الإيرانية قويا ومناسبا لكنه لم يكن غير مهذب.
ولدى سؤاله عن خطر حرب غير مقصودة، قال ظريف: حسنا، لقد ضربت الولايات المتحدة المكان الخطأ، في الوقت الخطأ، وهذه هي العواقب، ولا يمكننا السيطرة على العواقب، والناس مسؤولون عن عواقب أفعالهم، وأعتقد أن الأشخاص الذين بدأوا هذا، يحتاجون للعودة إلى رشدهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *