أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية الحكيم يبلغ نظيره الايراني ظريف رفض العراق للتصعيد الامريكي والتلويح بخيار الحرب على الجارة إيران

وزير الخارجية الحكيم يبلغ نظيره الايراني ظريف رفض العراق للتصعيد الامريكي والتلويح بخيار الحرب على الجارة إيران

أعلن وزير الخارجية محمد علي الحكيم خلال لقائه نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، رفض بلاده “خيار الولايات المتحدة بالحرب” ضد إيران.

وذكر بيان للخارجية العراقية أن الوزير الحكيم أكد خلال اللقاء على “ضرورة احترام سيادة العراق ودعم جهود الاستقرار في المنطقة، مشددا على رفض العراق للتصعيد والتلويح بخيار الحرب على الجارة إيران من قبل الجانب الأمريكي، مجددا التزام بغداد بحماية البعثات الدبلوماسية وحرمة الدبلوماسيين”.
وأكد الحكيم “حرص العراق على إقامة علاقات متينة مع دول الجوار والابتعاد عن سياسة المحاور والنأي عن أي صراعات إقليمية ودولية”، داعيا إلى استمرار الحوارات السياسية لتطوير العلاقات الثنائية وبحث القضايا الإقليمية وتقارب المواقف تجاه القضايا المختلفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

معلومات خطيرة مسربة من مكتب الكاظمي .. انفاق ملايين الدولارات لتطوير جيش الكتروني لدعمه في مواجهة خصومه والنيل من الحشد الشعبي

يتفق المراقبون على ان الجيش الالكتروني الذي وفرته السفارة الاميركية لدعم مصطفى الكاظمي وتاييد ترشيحه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *