أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ضابط أميركي سابق يروي شهادات صادمة عن “جرائم” الجيش الأميركي بطائراته المسيرة: أسوأ من النازية

ضابط أميركي سابق يروي شهادات صادمة عن “جرائم” الجيش الأميركي بطائراته المسيرة: أسوأ من النازية

كشف احد مشغلي الطائرات المسيرة بدون طيار الامريكي براندون براينت، الخميس، الفظائع التي كان يرتكبها الجيش الامريكي خلال فترة وجوده ضمن القوات وبشكل اكثر تحديدا ضمن سلاح الجو ، معترفا ان الجيش الامريكي اسوأ من النازية .

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن “براينت تم تجنيده ضمن صفوف الجيش الامريكي لمدة ست سنوات ، وخلال الفترة التي قضاها مع الجيش ، كان يدير طائرات بريداتور بدون طيار ، وهو يطلق الصواريخ عن بعد على أهداف تبعد أكثر من 7000 ميل عن الغرفة الصغيرة التي تحتوي على مساحة عمله بالقرب من لاس فيغاس في مدينة نيفادا “.
وقال براينت إنه ” وصل الى نقطة اليأس مع الجيش بعد قتله لطفل في أفغانستان قال له رؤساؤه إنه مجرد (كلب) ، حيث استذكر اللحظة: بعد إطلاق صاروخ “هيل فاير” على مبنى يحتوي على هدف ورأى طفلاً يخرج من المبنى تماماً عندما نبه رؤسائه إلى الوضع بعد مراجعة الشريط ، قيل له “لقد كان كلبًا ، أسقط الصاروخ”.
واضاف أنه “استقال من الجيش بعد هذا الحادث معترفا أنه ساهم مباشرة في قتل 13 شخصًا بنفسه وأن سربه أطلق النار على 1626 هدفًا من بينهم نساء وأطفال”.
واشار الى أنه ” وعلى الرغم من مخاوفه بشأن برنامج الطائرات المسيرة ، فإن رؤسائه استخدموا تدابير عقابية والسخرية منه لإبقائه في الخدمة لكنه رفض البقاء وفضل الاستقالة من هذا العمل الاجرامي “.
واوضح أنه ” تعرض هو وعائلته للتهديد بسبب التحدث علنًا ضد برنامج الطائرات بدون طيار وأنه فقد أصدقائه اصبح غريبا عن أفراد آخرين من أسرته بسبب كشفه للفساد “، مؤكدا أن ” الجيش الامريكي اسوأ من النازيين “، مشددا على أنه “يريد من الجمهور ان يعرف مدى اجرام ولا انسانية برنامج الطائرات المسيرة بدون طيار وتاثيراته السلبية على المشغلين والافراد المستهدفين
الجدير بالذكر ان العملية الارهابية باغتيال القائدين الكبرين الشهيدين قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية وابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي نفذت بسلاح الطائرات المسيرة من طراز ام كيو 9 في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي وذلك باستهداف مركية الشهيدين والمركبة الخاصة بمرافقيهما بينما كانتا تسيران في طريق مطار بغداد الدولي بثلاثة صواريخ حولت القادة الابطال ومرافقيهم الى اشلاء في واحدة من ابرز جرائم الولايات المتحدة راعية الارهاب في المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير السعودي في اليمن يجدد استعداد السعودية للتفاوض مع الحوثيين ويدعوهم للمجئ الى الرياض

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن “السعودية تجري محادثات يومية مع الحوثيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *