أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي ينجز تفتيش 1750 كم مربع ضمن عملية ابطال العراق

الحشد الشعبي ينجز تفتيش 1750 كم مربع ضمن عملية ابطال العراق

انجز الحشد الشعبي٫ تفتش 1750 كم مربع من صحراء النخيب ضمن عملية “ابطال العراق” الواسعة التي انطلقت الثلاثاء في الانبار حتى الحدود مع سوريا والاردن وبمحاذاة كربلاء المقدسة والتجف الاشرف.

وعمليات ابطال العراق تتم بجهد عسكري عراقي كامل دون مشاركة لاي قوات من التحالف الدولي فيها ٫ كما ان الغطاء الجوي لها تتم بطائرات اف 16 التابعة لسلاح الجو العراقي دون اي دور لمستشارين امريكيين ٫ وبذلك يدلل العراق على قدرة كوادره الفنية في سلاح الجو العراقي بتشغيل وصيانة طائرات اف 16 دون اية حاجة لمستشارين عسكريين.
وذكر بيان للواء 26 بالحشد ان “قواته تشارك بشكل فعال في عمليات “ابطال العراق” المرحلة الأولى التي يجري تنفيذها ، حيث انهت تفتيش 1750 كم مربع من الصحراء في ناحية النخيب”.
وأضاف أن “اللواء 26 انطلقت بمهامها مع اللواء 16 بالشرطة الاتحادية في النخيب باتجاه الباج بجبهة 70 كم وعمق داخل يبلغ 25 كم”.
يشار إلى أن الحشد الشعبي والقوات الأمنية أطلقوا صباح اليوم عملية “ابطال العراق” لتفتيش وتطهير مساحات واسعة من صحراء النخيب.
واكد قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي علي الحمداني، الأربعاء، ان عمليات ابطال العراق تسير وفق الخطة التي وضعتها العمليات المشتركة وتمتاز بمعالجة الأهداف المتحركة.
وقال الحمداني الذي يشغل منصب امر اللواء 11 في الحشد : ان “المرحلة الأولى لعمليات ابطال العراق، وطني العراق الأولى التي تشارك فيها قطعات الحشد الشعبي اللواء 11، و اللواء 26 بالإضافة الى قطعات الجيش العراقي وحرس الحدود والكوادر الساندة لوزارة الدفاع والداخلية وطيران لجيش والقوة الجوية تسير وفق الخطة التي وضعتها العمليات المشتركة وتمتاز بمعالجة الأهداف المتحركة.
وأضاف الحمداني إن “العمليات امتازت بمعالجة الأهداف المتحركة التي تستغل الصحراء بين كربلاء والأنبار، بطريقة الإنزال الجوي وتفتيش الأماكن المشتبه بها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني اللواء حاتمي : ايران انتزعت حقها من فم الولايات المتحدة واذهبت هيبتها وبات من حقها شراء وتصدير السلاح

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد مؤكدا انتزاع حقها من فم الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *