أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس وزراء الهند ” مودي ” : لدينا امكانيات عسكرية يمكنها إلحاق هزيمة ساحقة بباكستان خلال 10 أيام على الأكثر

رئيس وزراء الهند ” مودي ” : لدينا امكانيات عسكرية يمكنها إلحاق هزيمة ساحقة بباكستان خلال 10 أيام على الأكثر

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أن بلاده لديها إمكانيات عسكرية يمكنها إلحاق هزيمة ساحقة بجارتها باكستان خلال 10 أيام على الأكثر.

وقال مودي في كلمة أمام أكاديمية عسكرية في نيودلهي، إن باكستان سبق أن خسرت ثلاثة حروب أمام بلاده، وإن الجيش الهندي لن يستغرق أكثر من أسبوع إلى عشرة أيام لجعل باكستان “تسفّ الغبار”.
وعبر رئيس الحكومة الهندية عن أسفه لتقاعس أسلافه الذين كانوا يترددون في استخدام القوة العسكرية ضد باكستان، مضيفا أنه يعتقد أن باكستان لن تكون لديها أية فرصة إذا اندلعت مواجهة عسكرية مع الهند.
واتهم مودي باكستان بأنها تواصل “الحرب بالوكالة” ضد الهند، من خلال تقديم الدعم سرا إلى جماعات متمردة في كشمير، حيث تواجه نيودلهي تمردا عسكريا.
ونددت باكستان لاحقا بتصريحات رئيس الوزراء الهندي ووصفتها بأنها “غير مسؤولة ومحرضة على الحرب”، وقالت إنها “محاولات يائسة”، يقوم بها المسؤولون الهنود، بهدف صرف الانتباه عن “الانتقادات المتزايدة على المستوى المحلي والدولي حيال سياساتهم التمييزية”، في إشارة إلى الاحتجاجات المتواصلة التي تشهدها الهند ضد قانون للمواطنة مثير للجدل.
وقال بيان لوزارة الخارجية الباكستانية إن رد باكستان “الفوري والفعال” في فبراير 2019، والذي نجم عنه “إسقاط مقاتلة هندية واعتقال قائدها من شأنه أن يكون كافيا للتشديد على الإرادة والقدرة لدى قواتنا المسلحة واستعدادها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الملياردير اليهودي الامريكي “حاييم سابان” : ولي العهد السعودي اخبرني انه يخشى من مهاجمة الايرانيين والقطريين اذا اقام علاقات علنية مع تل ابيب

نقل الملياردير اليهودي الأميركي حاييم سابان عراب اتفاقية الخيانة بين ابوظبي وتل ابيب ٫ عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *