أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منظمة مسيحية في فرنسا تعلن اختفاء ثلاثة من اعضائها في بغداد مع مرافقهم العراقي

منظمة مسيحية في فرنسا تعلن اختفاء ثلاثة من اعضائها في بغداد مع مرافقهم العراقي

اكدت وسائل إعلام فرنسية، الجمعة، نبأ اختفاء اثر ثلاثة فرنسيين وعراقي في العاصمة بغداد منذ أيام خلال تنفيذهم مهمة بالتنسيق مع الحكومة العراقية ٫ واكدت مصادر السفارة الفرنسية اختفاء الفرنسيين الثلاثة لدى مغادرتهم منطقة الكرادة وسط بغداد بعد الرابعة عصراً من يوم الإثنين 20 كانون الثاني 2020 .

و الفرنسيون الثلاثة هم كل من (جوليان ديتمار – ألكسندر كودارزي – انطون بروتشون) ومرافقهم العراقي (طارق ماتوكا)، وجميعهم يعمل لصالح منظمة (مسيحيو الشرق)، قد فقد أثرهم بعد أن استقلوا سيارة أجرة.
ولم تعلق السلطات الفرنسية على الحادثة حتى الآن، فيما يتوقع صدور بيان من الخارجية الفرنسية خلال الساعات القليلة المقبلة وفقا لمصادر صحفية في باريس.
وفي مؤتمر صحفي في باريس قال بنجامين بلانشار مدير عام منظمة “إس أو إس كريتيان دوريان” غير الحكومية التي تساعد المسيحيين الشرقيين إن الأشخاص الأربعة “فقدوا في محيط السفارة الفرنسية”.
وأضاف: أنه “لم يتم طلب فدية” ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن فقدانهم.
وأشار بلانشار إلى أن أفراد الفريق المفقودين كانوا في بغداد “لتجديد تأشيراتهم وتسجيل الجمعية لدى السلطات العراقية”، مضيفا أنهم “موظفون متمرسون يعملون معنا منذ سنوات”.
في الأثناء ذكر بيان للمنظمة “لقد فقدنا الاتصال بأربعة من موظفينا، ثلاثة فرنسيين وعراقي، منذ الاثنين، 20 يناير، ووفقًا لمعلوماتنا فقد كانوا موجودين في العاصمة العراقية للعمل مع السلطات”.
وأضاف البيان أن “المنظمة غير الحكومية فقدت اتصالها بعد ظهر الاثنين مع أربعة من موظفيها، ثلاثة فرنسيين وعراقي واحد جاء إلى العراق، كانوا حاضرين في العاصمة للعمل مع السلطات المحلية في تطوير المشاريع المستقبلية”.
وتابع البيان “في يوم الثلاثاء، اتصلت المنظمة بالسفارة الفرنسية وخدماتها لتفعيل شبكاتها في محاولة لتحديد موقع موظفيها، لكن من دون جدوى”.


عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *