أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير اوروبي : المخابرات السعودية وراء تصدير ” القنابل الوهابية البشرية ” الى العراق وسوريا ولبنان وربما يستهدفون اوروبا

تقرير اوروبي : المخابرات السعودية وراء تصدير ” القنابل الوهابية البشرية ” الى العراق وسوريا ولبنان وربما يستهدفون اوروبا

بات كثير من الخبراء الغربيين المختصون في مكافحة الارهاب يرون في ملفات ” الارهاب السعودي ” سواء ” الانتحاريين ” السعوديين او ملف” المقاتلين السعوديين ” ، ظاهرة خطيرة ، اثبتت ان السلطات السعودية لاتكترث في التصدي له والعمل على محاربته ، حتى بات تدفق الارهابين ومن بينهم الانتحاريون الى العراق وسوريا واليمن ، امرا ميسورا لايحتاج فيه الارهابي السعودي الى اية جهود مضنيةللوصول الى هذه الدول الثلاث سواء بالسفر مباشرة الى استانبول او انقره او المنامةاو الكويت اوبيروت او دولة اوربية ومنها الى الدول المجاورة لهذه الدول للدخول منها سواء تركيا او الاردن .

وقال ” راديو اوستن ” النرويجي : ان استمرار تدفق الانتحاريين والمقاتلين السعوديين الى العراق وسوريا واليمن ، دليل اخر على ان السلطات السعودية اما ان تكون هي ضالعة وراء تسهيل مهمة انضمامهم الى المجموعات الارهابية في هذه الدول ، او انها غير مهتمة لاغلاق الطرق امام هذه المجموعات من الشباب السعودي المعتقدين بضرورة ” الموت ” لدخول الجنة لمعانقة حوريات او صحبة النبي محمد ص كما يزعمون ، بهدف التخلص منهم حتى لايتحولوا الى مجاميع بشرية مفخخة تفجر نفسها وسط امراء ومسؤولين سعوديين او يستهدفون مؤسسات امنية وعسكرية واستراتيجيةهامه في البلاد .
وذهب تقرير لراديو اوستن الى القول ” ان هناك معلومات على قدر كبير من الاهمية لايمكن تجاهلها تؤكد وجود ” دور لاجهزة امنية سعودية في تجنيد هذه المجاميع وارسالها للعراق وسوريا بشكل خاص ، وهذه الاجهزة تحمل عناوين ” دعوية” ولافتات اسلامية فكرية ، فيما اعضاؤها ضباط في جهاز الامن السعودي .
ودعا راديو اوستن الاووربي ، الاتحاد الاوروبي الى تشكيل لجنة امنية في الاتحاد الاوروبي متخصصة في البحث في المعلومات التي تدين النظام السعودي واجهزة مخابراته في رعاية وتصدير الارهابيين السعوديين من المتعصبين الوهابيين لتنفيذ عمليات قتل في العراق وسوريا ولبنان واليمن ودول اخرى .
وتوقع تقرير الراديو ان تشهد مدن اووربية ظاهرة” الوهابيون القنابل البشرية ” لتزعزع الامن والاستقرار باسم الاسلام .
وكانت صحيفة الحياة السعودية الصادرة في لندن، قد كشفت اليوم الثلاثاء، ان سعوديا فجر نفسه في عملية انتحارية أول من أمس، استهدفت حاجزاً للجيش السوري بالقرب من مدينة جسر الشغور. وقالت الصحيفة ان ” سعود عبدالله العتيبي ” قاد سيارة محملة بثمانية أطنان من المتفجرات وفجر نفسه بهذه الكمية الكبيرة من المتفجرات .
وحسب تغريدات من مقربين له فان الانتحاري – الوهابي – كان يستعجل “أميره” في تنظيم (داعش) لتنفيذ العملية الانتحارية، بعد أن شاهد في حلمه “حورية”!!. وقتل في العملية أكثر من 300 شخص. وكان الارهابي العتيبي “إماماً ” لأحد مساجد السعودية (بحسب اعتراف صحيفة الحياة السعودية)، قبل انضمامه لتنظيم (داعش الوهابي ) منذ نحو عام ، والعتيبي واحد من مئات السعوديين الذين نفذوا عمليات انتحارية في سوريا والعراق واليمن.
اما في العراق فان عدد السعوديين الذي نفذوا عمليات انتحارية في العراق ، فيفوق 210 انتحاريا منذ عام 2003 فيما عدد الارهابيين السعوديين الذين قتلوا في العراق فيقدر عددهم حسبت تقارير امنية عراقية واجنبية اكثر من 2200 سعودي فيما يرى بعض الخبراء العراقيين بان عدد قتلاهم بفوق الـ 5500 ارهابي ,
وفي شهر تموز – يوليو الماضي قتل الارهابي ” فيصل شامان ” وهو طبيب سعودي الملقب بـ”أبو شامان الجزراوي” اثر تنفيذ عملية انتحارية في منطقة “1حزيران” التابع لمحافظة كركوك العراقية، أسفرت عن استشهاد أكثر من 30 شخصا ،
وفي العراق، قتل ايضا (الارهابي السعودي) صالح الشقير الملقب بـ”أبو عاصم الجزراوي”،امس الاول بعد أن قاد هجوماً “انتحاريا” لإحدى العمليات الانتحارية، التي ينظمها “داعش” ضد الجيش العراقي ، والشقير هو ابن أخت أحد الموقوفين في السجون السعودية، كما شارك في الاعتصامات المناصرة للموقوفين في السجون.
وقاتل الارهابي السعودي صالح في صفوف مقاتلي “جبهة النصرة” الوهابية (فرع تنظيم القاعدة في سورية) لأكثر من عام، تنقل خلالها بين مناطق سورية عدة حتى أصبح “أميراً” على قاطع الرشدية في دير الزور، ثم تعاطف مع (داعش) بعد إعلان قيامها، فطُرد من “النُصرة”، لينتقل من دير الزور إلى حلب السورية، وبايع زعيم “داعش”، وانتقل مع مقاتلين سعوديين آخرين إلى بغداد، بعد أن سجلوا أسماءهم للقيام بـ “عمليات انتحارية”. وقاد الشقير مجموعة “انتحارية” استهدفت قوات نظامية في الرمادي، وقتل هناك.
المذهب الوهابي ” مفقس ” للارهابيين
كل ذلك يدلل على ان “المذهب الوهابي ” هو ” مفقس ” لهذه النماذج المجنونة من القتلة باسم الدين ، ويرى المراقبون ان لاحل امنيا لمواجهة ظاهرة ” الانتحاريين ” لان المذهب الذي يعتنقوه هو ” المفقسات ” لنماذج القتلة المهوسيين والذين يسمون انتحاريون ، الا باتخاذ قرارات جكومية ودولية يفرض حظرا على المذهب الوهابي ويصنفه فكرا ظلاميا يحرض على القتل وتنفيذ جرائم ابادة جماعية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *