أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية بومبيو يلتقي القادة العسكريين الامريكان في قاعدة عين الاسد دون اية توضيحات عن اهداف الزيارة

وزير الخارجية بومبيو يلتقي القادة العسكريين الامريكان في قاعدة عين الاسد دون اية توضيحات عن اهداف الزيارة

أجرى وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم السبت، زيارة خاطفة مفاجئة لقاعدة عسكرية غربي البلاد، والتقى مع قادة الجيش الأميركي في العراق، لكن دون الكشف عما جرى نقاشه.

وقال مصدر في وزارة الدفاع العراقية إن “بومبيو أجرى لفترة وجيزة زيارة لقاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار، حيث يتمركز جنود أمريكيون”. وتابع المصدر، أن “بومبيو التقى مع قادة الجيش الأميركي في العراق، لكن لم يتضح ما جرى نقاشه”.
وتأتي زيارة بومبيو بعد يوم من مقتل متعاقد مدني أميركي وإصابة عسكريين أميركيين وعراقيين خلال هجوم صاروخي على قاعدة “كي وان” قرب مدينة كركوك شمالي البلاد ٫ وهو الهجوم الذي ذكر مصدر امني تنفيذه بالطلاق ثلاثيت قديفة صاروخية على المعسكر وتكتمت القوات الامريكية على العدد الحقيقي للاصابات او الاضرار .
وكانت الولايات المتحدة قد هددت مؤخرا برد “حاسم” إذا هاجمت إيران او المقاومة في العراق والتي تطلق عليها اسم ” اذرع ايران ” القوات الأمريكية أو حلفاءها في المنطقة.
وينتشر نحو خمسة عشر الف جندي امريكي في اثني عشرة قاعدة عسكرية في السمال والجنوب والوسط بأرجاء العراق بمزاعم التحالف الدولي لمحاربة “داعش” فيما يؤكد شهود عيان من الحشد الشعبي والمقاومة ومن الجيش والشرطة الاتحادية ان القوات الامريكية تقوم بتقديم السلاح لفلول داعش وتنفذ عمليات نقل لارهابيي داعش في اكثر من محافظة عراقية وخاصة في نينوى وديالي وصلاح الدين والانبار لتنفيذ عمليات تعرض وهجوم ضد الحشد الشعبي وبقية القوات الامنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *