أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الامين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق يحذر من مغبة استمرار الرئيس برهم صالح التحايل على الدستور بشان تكليف رئيس الوزراء المقبل

الامين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق يحذر من مغبة استمرار الرئيس برهم صالح التحايل على الدستور بشان تكليف رئيس الوزراء المقبل

حذر الامين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر، السبت، من مغبة استمرار رئيس الجمهورية برهم صالح التحايل على الدستور بشان تكليف رئيس الوزراء المقبل، مبينا ان مطالب المتظاهرين ارتفعت بسبب صالح ووصلت الى المطالبة باقالة رئيسي البرلمان الجمهورية.

وقال جعفر في تصريح لـ/المعلومة/ ان “رئيس الجمهورية برهم صالح تحايل على الدستور بشكل غير مسبوق وتسبب في تعريض العراق للخطر بسبب نهجه السياسي غير الواضح”.
واضاف ان “رئيس الجمهورية استلم اسماء 48 مرشحا لرئاسة الحكومة لغاية الان من مختلف الكتل السياسية الا انه تقاعس عن تسمية الكتلة الاكبر او تكليفها وتجاوز على المدد الدستورية على امل انقاذه من المحكمة الاتحادية او الجهات الاخرى”.
وتابع، ان “صالح يعمل حاليا على تطبيق شروط مستحيلة على القوى الشيعية بضمنها انتظار التوافق على اسم واحد لجميع القوى الشيعية فضلا عن محاولته جلب رئيس الوزراء المقبل يحقق توازن دولي بين جميع الاطراف الخارجية المتنافسة وتحقيق التوافق بين المتظاهرين والمرجعية الدينية وهذا امر غير ممكن”، مبينا ان “صالح ملزم بتسليم المرشح لرئاسة الحكومة خلال 12 المقبلة كحد اقصى دون اي تسويف او تحليل”.
الجدير بالذكر ان الادارة الامريكية تواصل ممارسة الضغوط الكبيرة على الرئيس صالح لتمرير شخصية بمواصفات امريكية يعمل لتنفيذ اجندات الولايات المتحدة ولاجل هذا الهدف يقوم السفير الامريكي ماثيو تولر وفريق اركان السفارة بجهود مضنية ليلا ونهارا للتاثير على قرار اختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء والحيلولة دون تحقق استحقاق كتلة البناء بترشيح وزير التعليم العالي قصي السهيل لهذا المنصب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *