أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي: لانسمج لاية جهات خارحية بالتدخل في الشان العراقي

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي: لانسمج لاية جهات خارحية بالتدخل في الشان العراقي

قال زعيم حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الثلاثاء، بانه لا يُسمح بتدخل اية جهة خارجية بشان الوضع العراقي، وذلك في معرض إجابته بشأن إدارة قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني خلية الأزمة للتعامل مع التظاهرات الأخيرة.

وأجاب الخزعلي في لقاء أجرته “بي بي سي”، على سؤال يتعلق بمزاعم وجود دور لقائد فيلق القدس قاسم سليماني في إدارة خلية الأزمة بخصوص التظاهرات في العراق، إنه “ لا نسمح بأي تدخل في الوضع العراقي فيما يخص مصالح العراق” مضيفا “أما ما يخص قضايا الأمة العربية الإسلامية والوقوف أمام المشروع الاسرائيلي لا نحتاج أن يُطلبُ منا الإذن”.
وأكد أن “العراق هو جزء أصيل في الوقوف مع فلسطين ضد الكيان الصهيوني، إذ أن القضية راسخة في العقيدة العسكرية للجيش العراقي والشخصية العراقية”،مشددا على “التقاء مصالح في العمل ضد إسرائيل، تشترك فيه الجمهورية الاسلامية ويشترك به العراق كشعب وليس كسياسية وحكومة وكذلك حزب الله في لبنان سوريا واليمن”.
وأضاف الشيخ الخزعلي، “فيما يخص الوضع العراقي فنحن أصحاب القرار فيه، أما فيما يخص المشروع الذي هو ضد المشروع الاسرائيلي، فللحاج قاسم سليماني دور فعال فيه ”.
وبخصوص مسؤولية الفصائل المسلحة من استهداف قواعد ومؤسسات تتواجد فيها قوات اميركية أكد الخزعلي، انه “لدينا معلومات بأن جزءاً على الاقل من هذه الاستهدافات تمت بتوجيه اسرائيلي، وسلمنا الحكومة العراقية هذه المعلومات ومن ضمنها اسماء الاشخاص الذين قاموا بهذه الهجمات”.
واضاف، اما بخصوص “هل توجد فصائل او جهات او طرف ثالث قام بجزء من هذه العمليات فانا لا امتلك معلومة بهذا الخصوص”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *