أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الاميركية تعارض توجه السلطة الفلسطينية الى محكمة لاهاي لملاحقة مسؤولين اسرائيليين متورطين باصدار اوامر لارتكاب حرب ابادة في غزة

الخارجية الاميركية تعارض توجه السلطة الفلسطينية الى محكمة لاهاي لملاحقة مسؤولين اسرائيليين متورطين باصدار اوامر لارتكاب حرب ابادة في غزة

في اصرار على توفير الحماية الاميركية لجرائم العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في القتل المتعمد للمدنيين من نساء واطفال ، قالت الناطقة بلسان الخارجية الأميركية، جين ساكي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعارض توجه السلطة الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لادانة إسرائيل.
وقالت ساكي إنها ليست المرة الأولى التي يطرح فيها هذا الموضوع. وبحسبها لا يزال هناك المتسع من الوقت لفحص حقيقة ما حصل، ولكن التركيز الآن يجب أن يكون على تثبيت وقف إطلاق النار.
وكان وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، قد أكد مجددا في لاهاي على الرغبة الفلسطينية في ملاحقة مسؤولين إسرائيليين أمام المحكمة الجنائية الدولية لتورطهم في الجرائم الجماعية التي ارتكبهاالجيش الاسرائيلي في غزة .
والتقى المالكي المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، الغامبية فاتو بنسودا، للبحث في شروط حصول السلطة الفلسطينية على وضع دولة عضو في المحكمة الجنائية الدولية، وذلك بغية فتح تحقيق حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *