أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / عراقتشي : الرد على استهداف ناقلة النفط الايرانية قبالة السواحل السعودية سيتحقق في الزمان والمكان المناسبين

عراقتشي : الرد على استهداف ناقلة النفط الايرانية قبالة السواحل السعودية سيتحقق في الزمان والمكان المناسبين

كشف مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي أن بلاده تحقق للكشف عن الجهة المسؤولة عن الهجوم على ناقلة النفط الإيرانية، مؤكدا أنها سترد في الزمان والمكان المناسبين واصفا سياسة العقوبات الامريكية ضد بلاده بانها فاشلة.

وكان الهجوم علي ناقلة النفط الايرانية وقع في الـ11 من الشهر الماضي قبالة السواحل السعودية ٫ وأسفر عن اندلاع حريق على متن السفينة، فيما لم يستبعد الخبراء أن يكون الانفجار ناجما عن عمل إرهابي.
وقال عراقجي في كلمته التي ألقاها أمس السبت في مؤتمر عدم الانتشار النووي في موسكو: لقد كان هناك عدد كبير من الحوادث والهجمات والحالات الأخرى، آخرها الهجوم الذي وقع قبل شهر على ناقلة نفط إيرانية باستهدافها بصاروخين وما زلنا نحقق، وسنرد في الزمان والمكان المناسبين.
واعتبر عراقجي أن سياسة الضغوط القصوى التي تنتهجها الولايات المتحدة ضد إيران، هي “سياسة فاشلة، ولم تجد نفعا ولم تحقق أهدافها… نعم في البداية كانت لدينا هزات، ولكننا الآن تأقلمنا مع الحظر، ونعرف كيف نتعامل معه”.
كما لفت عراقجي إلى أن سياسة تصفير صادرات النفط، كانت نعمة لإيران وشكلت فرصة ذهبية، لتخليص الاقتصاد من الاعتماد على النفط، وقال: “نعمل على تنظيم الميزانية بناء على عدم الاعتماد على صادرات النفط”.
وكان وزير الخارجية محمد جواد ظریف، أكد منتصف الشهر الماضي أن الهجوم على ناقلة النفط الإيرانية “سابيتي” قبالة ميناء جدة السعودي، وقفت خلفه جهة حكومية واحدة أو أكثر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *