أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القضاء الاعلى يدعو القوى السياسية والحكومة والمتظاهرين السلميين الى العمل بخارطة الطريق التي رسمتها‎ ‎المرجعية

القضاء الاعلى يدعو القوى السياسية والحكومة والمتظاهرين السلميين الى العمل بخارطة الطريق التي رسمتها‎ ‎المرجعية

اعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاحد، موقفه من خارطة الطريق للمرجعية الدينية العليا، بشأن التظاهرات والأزمة الراهنة في البلاد.
وذكر بيان للمجلس : ان “مجلس القضاء الاعلى عقد جلسته الاعتيادية الرابعة عشر صباح اليوم الأحد وبحث المجلس موضوع ‏التظاهرات التي يشهدها البلد ودعا‎ ‎القوى السياسية والحكومة والمتظاهرين السلميين الى العمل بخارطة الطريق التي رسمتها‎ ‎المرجعية في خطبتها المؤرخة في 8/11/2019 .
واكد القضاء في جلسته على القوات الامنية بضرورة القيام بواجبها في حفظ الامن والنظام ‏وسلامة المتظاهرين وعدم استخدام العنف في التعامل معهم ودعوة المتظاهرين الى الالتزام بسلمية التظاهرات التي اكدت على ‏سلميتها المادة (38) من الدستور وعدم فسح المجال امام البعض لاستغلال التظاهرات والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة لان ‏ذلك يشوه المظهر الحضاري السلمي للتظاهرات.
وحث القضاء اللجان القضائية التحقيقية التي شكلت في المحافظات بخصوص حوادث ‏الاعتداء على المتظاهرين بسرعة انجاز التحقيق مع المتهمين اللذين تم توقيفهم واللذين صدرت بحقهم مذكرات قبض بخصوص ذلك ‏وتقديم المذنبين منهم للمحاكمة ومحاسبة من اعتدى على الممتلكات العامة والخاصة وفقا للقانون “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *