أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادة عمليات بغداد تعلن رفع حظر التجوال بشكل كامل في العاصمة بغداد

قيادة عمليات بغداد تعلن رفع حظر التجوال بشكل كامل في العاصمة بغداد

أمر قائد عمليات بغداد، الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الثلاثاء، برفع حظر التجوال بالكامل عن العاصمة العراقية بعد الالتماس والتعاون بين القوات الأمنية والمواطنين.

وأعلن قائد عمليات بغداد، في 28 أكتوبر، فرض حظر للتجوال من الساعة 12 ليلا إلى السادسة صباحا، وحتى إشعار آخر.
وقال المحمداوي حينها إنه “تقرر فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد للأفراد والمركبات حتى إشعار آخر لحماية المتظاهرين، خصوصا بعد اكتشاف بعض المندسين بينهم”.
وتشهد العاصمة العراقية بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب موجة احتجاجات، يطالب فيها المتظاهرون الحكومة بمحاربة الفساد والفاسدين وتقديمهم للعدالة، وكذلك توفير فرص عمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين فيما قام مندسون فيها من فلول البعثيين والتيارات الليبرالية والجماعات المنحرفة من الصرخييين واليمانيين بتنفيذ اعمال قتل وحرق مكاتب الحشد الشعبي وفصائل المقاومة واطلاق شعارات ضد الجمهورية الاسلامية وقادتها وهو ما اكد وجود رعاية خارجية لهذه الجماعات واستغلالها لحرف التظاهرات عن مسارها السلمي والتحريض ضد القوات الامنية لجر البلاد الى اقتتال داخلي ،.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *