أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية تتحدى العراقيين وتوجه الدعوة لرغد ابنة الطاغية صدام لحضور مؤتمر عن العراق في الرياض

السعودية تتحدى العراقيين وتوجه الدعوة لرغد ابنة الطاغية صدام لحضور مؤتمر عن العراق في الرياض

كشفت وسائل اعلام اردنية، عن قيام السفير السعودي في عمان خالد بن فيصل بن تركي التقى رغد ابنة رئيس النظام العراقي البائد صدام حسين.

وحسب “صحيفة الأمم” وغيرها من المواقع الاردنية فان السفير السعودي سلمها دعوة لحضور مؤتمر (العراق.. آفاق مستقبلية) المزمع عقده في الرياض في الشهر القادم. وجمع اللقاء كلا من رغد صدام والسفير السعودي في الأردن خالد بن فيصل آل سعود.. وتاتي هذه الدعوة السعودية تزامنا مع تقارير تتحدث عن تورط رغد ابنة صدام ومعها حزب البعث المنحل في محاولات التسلل الى التظاهرات والعمل علي حرفها باتجاه العنف وتمرير شعارات وسط المتظاهرين من خلال مجموعات بعثية ومجموعات من منظمات المجتمع المدني المرتبطة بالسفارة الامريكية والممولة سعوديا واماراتيا ٫ تستهدف الدين والمرجع الديني السيد السيستاني ووتستهدف الحشد الشعبي.
وساهمت ابنة الطاغية صدام في تغريدات تحريضية خلال الشهر الاخير وجهتاها للمتظاهرين ضد القوات الامنية في محاولة منها لركوب التظاهرات والعمل على تجويلها وسيلة لاسقاط العملية السياسية برمتها جيث تأمل في العودة الى العراق .
هذا وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات اخرى، منذ يوم الجمعة، 25 تشرين اول/ اكتوبر، تظاهرات تخللها اعمال عنف من قبل بعض المندسين والخارجين عن القانون استهدفت مقار الحشد الشعبي والممتلكات الخاصة والعامة وروجت لشعارات ضد المرجعية الدينية والحشد الشعبي وضد ايران وقادتها ٫ وهو ما اكد الدور الامريكي في الاشراف على غرفة عمليات عملت علي استغلال التظاهرات ودس المخربين فيها في محاولة لجر العراق الى اقتتال داخلي في العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية والوسطى .
والجدير بالذكر ان مؤتمر ” العراق .. افاق مستقبلية ” هي واحدة من خطط النظام السعودي لاستقطاب الناقمين على العملية السياسية ومنهم حزب البعث وضباط الحرس الجمهوري المنحل وضباط جهاز المخابرات للبحث في سبل دعمهم للوصول الى السلطة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *