أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عودة الهدوء في محيط مبنى القنصلية الايرانية في كربلاء المقدسة ومقتل شخص حاول استخدام قنبلة يدوية في اعمال الشغب

عودة الهدوء في محيط مبنى القنصلية الايرانية في كربلاء المقدسة ومقتل شخص حاول استخدام قنبلة يدوية في اعمال الشغب

قال شهود عيان ان احد الشباب المراهقين قتل واصيب ثلاثة اخرين بجروح خطيرة عندما حاول ليلة امس الاحد استخدام رمانة يدوية ليلة امس وكان يستعد لرميها داخل محيط القنصلية الايرانية اثناء اعمال شغب استهدفت القنصلية في حي الاسكان في كربلاء المقدسة.

وشارك نحو مئتين متظاهر ببمهاجمة مبنى القنصلية الايرانية في كزبلاء ومحاولة اضرام النار داخل مبنى القنصلية ليلة امس الاحد٫ واغلب هؤلاء المتظاهرين كانوا من المندسين في التظاهرات من اتباع الصرخي رجل الدين الهارب عن الانظار المتهم بتورطه في محاولة زعزعة الامن والاستقرار في احداe تموز – يوليو عام 2014 بعد اسبوعين من انطلاق تنظيم داعش الارهابي عملياته في العراق .
هذا وتدخلت قوات من الجيش لتفريق المهاجمين واعتقال عدد منهم ٫ فيما اكد شهود عيان وصول ثلاث حافلات من خارج العراق تنقل اتباع الصرخي لتنفيذ التظاهر ضد مبنى القنصلية الايرانية ومحاولة اقتحامها تنفيذا للمشروع الاميركي السعودي لاستغلال التظاهرات والعمل علي تامين عناصر مدسوسة فيها من فلول البعثيين والجماعات المنحرفة من اليمانيين والصرخيين بهدف حرفها عن مسارها وتوجيه الشعارات والهتافات ضد المرجعية الدينية وضد الحشد الشعبي وضد العلاقات العراقية الايرانية .
هذا وأكد القنصل الايراني في كربلاء، مير مسعود حسينيان عودة الهدوء الى محيط القنصلية، بعد خروج تظاهرات أمام مقر القنصلية مساء أمس الأحد ٫ وقالت قنصلية الجمهورية الاسلامية : إن الظروف الراهنة غير مواتية لزيارة “العتبات المقدسة” في العراق. ودعت القنصلية في بيان لها، اليوم الزوار الإيرانيين إلى تأجيل سفرهم إلى العراق حتى استعادة الأمن في المدينة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *