أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء باقري : الامارات والسعودية تقفان على رأس التآمر ضد ايران

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء باقري : الامارات والسعودية تقفان على رأس التآمر ضد ايران

اعتبر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري ٫ الامارات والسعودية بانهما يقفان على رأس التآمر ضد ايران ٫ محذرا ان اي اعتداء على ايران سيجابه بقوة وسيؤدي الى انهيار العدو واسره،.

وقال اللواء باقري، ان السعودية قدمت لصدام أكثر من 50 مليار دولار من المساعدات خلال الحرب المفروضة (1980-1988) وكانت الاجواء الجوية والبحرية لدول المنطقة، بما في ذلك الكويت والسعودية، تحت تصرف صدام، ومن الناحية التسليحية فان جميع القوى الكبرى في ذلك الوقت زودت صدام باحدث ما لديها من اسلحة .
وأشار رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، إلى أن 5 الاف دبابة و450 طائرة عراقية قد دمرت خلال الحرب من مجموع 7 الاف دبابة و600 طائرة كان يمتلكها العراق قبل الحرب.
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، أن الأوروبيين، مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا، زودوا صدام بالأسلحة الكيماوية، وهذه الدول التي لم تف بتعهداتها في الاتفاق النووي، وكانت تدعم صدام ابان الحرب المفروضة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *