أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / استشهاد 16 شخصا في غارات نفذها تحالف العدوان السعودي الاماراتي على محافظة الضالع

استشهاد 16 شخصا في غارات نفذها تحالف العدوان السعودي الاماراتي على محافظة الضالع

استشهاد 16 شخصا اليوم الثلاثاء جراء عمليات قصف نفذها تحالف العدوان السعودي الاماراتي في محافظة الضالع اليمنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في صنعاء إن الغارة الجوية استهدفت منزل مواطن في المحافظة الواقعة جنوب صنعاء، مما أدى الي استشهاد 16 شخصا، بينهم 7 أطفال و5 نساء.
وفي وقت سابق من أمس الاثنين، أعلن مصدر عسكري يمني في صنعاء استشهاد 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر استهداف طيران تحالف العدوان مسجدا في منطقة السواد بمحافظة عمران اليمنية.
وكان تحالف العدوان السعودي الاماراتي قد أعلن يوم الجمعة الماضي عن إطلاق عملية شمالي مدينة الحديدة غرب اليمن، قال إنها تهدف “لتدمير أهداف عسكرية مشروعة”.
وقال المحلل السياسي حسين البخيتي أن العدوان السعودي ارتكب مجزرة بحق الشعب اليمني بعد مبادرة صنعاء للسلام، ما أسفرت عن وقوع 16 شهيدا جراء استهداف طيران العدوان منطقة الضالع في اليمن مؤكدا : ان: “الجيش اليمني واللجان الشعبية سيقومون بهجمات على جرائم السعودية والرد اليمني قادم على مواصلة العدوان لمجازره”.
وتابع البخيتي: “دخلنا مرحلة الرد بعد رفض العدوان للهدنة التي عرضتها صنعاء وفي الساعات القادمة سنشهد هجمات اكبر على السعودية”، مشيرا الى ان الشعب اليمني هو من يستهدف السعودية ولتتهم من تريد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الواشنطن بوست: السعودية يقودها ولي العهد الطاغية الذي لايرحم وهو يقود فرق الموت

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن السعودية يقودها طاغية لايرحم وهو يترأس فرق الموت ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *