أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي تحذر الرئيس ترامب من شن الحرب على ايران نيابة عن السعودية

رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي تحذر الرئيس ترامب من شن الحرب على ايران نيابة عن السعودية

حذرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الرئيس دونالد ترامب، من توجيه ضربات عسكرية إلى إيران ردا على هجوم “أرامكو”، مبدية قناعتها بأن واشنطن ليست مسؤولة عن حماية السعودية.

وذكرت الديمقراطية بيلوسي، أمس الجمعة، في مقابلة مع “الإذاعة العامة الوطنية” الأمريكية NPR، ردا على سؤال عما إذا يجب على واشنطن طرح خيارات عسكرية ضد إيران على الطاولة، بعد الهجوم الذي استهدف قبل أسبوع معملين لشركة “أرامكو” السعودية: “لا، إطلاقا. لا أعتقد أننا نتحمل أي مسؤولية عن حماية السعودية والدفاع عنها. هل هناك أي اتفاقية تنص على ذلك؟”.
ولفتت رئيسة مجلس النواب إلى أن ترامب ليس مخولا بشن حرب على إيران ردا على هجوم “أرامكو” دون موافقة الكونغرس، موضحة أن الصلاحيات الرئاسية تسمح باتخاذ مثل هذه القرارات دون التشاور مع المشرعين عندما تتعرض الولايات المتحدة لهجوم من الخارج، لا السعودية.
وتابعت، في إشارة واضحة إلى قضية اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل مقر قنصلية المملكة في اسطنبول التركية في أكتوبر العام الماضي: “يجلسون (إدارة ترامب) مع شخص جزّأ صحفيا وذوّب بقاياه في كيميائيات، يجلس (ترامب) مع شخص مشتبه فيه بقيادة ذلك. لا أرى أي مسؤولية لدينا عن حماية السعودية والدفاع عنها”.
في الوقت نفسه، أعربت بيلوسي عن قناعتها بأن ترامب لا يسعى إلى شن حرب على إيران، مشيرة إلى انتقادات الرئيس لغزو العراق الذي وصفته رئيسة مجلس النواب بأكبر خطأ في تاريخ الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *