أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طهران تعلن عن مناورات بحرية ايرانية روسية وصينية في بحر عمان وشمال المحيط الهندي

طهران تعلن عن مناورات بحرية ايرانية روسية وصينية في بحر عمان وشمال المحيط الهندي

اعلنت إيران انه سيتم في المستقبل القريب اجراء مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والصين، في بحر عمان والمحيط الهندي.

وقال رئيس قسم الشؤون الدولية والدبلوماسية الدفاعية في الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد قدير نظامي، في حديث مع وكالة أنباء “فارس”: “أجرينا مناورات مشتركة مع بعض الدول، وسنقيم قريبا وللمرة الأولى، مناورات بحرية مشتركة ثلاثية ، مع روسيا والصين، في شمال المحيط الهندي وبحر عمان”.
وأشارت الوكالة إلى أن منطقة المناورات البحرية المذكورة قريبة من مضيق هرمز، ولكنها لن تشمل مياه الخليج، ومن بين أهدافها المتعددة تبادل الخبرات بين الدول الثلاث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *