أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ستكثف عملياتنا إذا استمرت هجمات تحالف العدوان السعودي الامريكي ضد اليمن ولن تكون امامنا خطوط حمراء

قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ستكثف عملياتنا إذا استمرت هجمات تحالف العدوان السعودي الامريكي ضد اليمن ولن تكون امامنا خطوط حمراء

أكد قائد “أنصار الله” الحوثيين ،السيد عبد الملك الحوثي٫ أن استمرار القصف والحصار والعدوان سيواجه بضربات أكثرَ إيلامًا وأشدَّ فتكًا وأكبر تأثيرًا، ستصلُ إلى عمق مناطقهم وإلى أهم منشآتهم الاقتصادية والنفطية والحيوية. ولن تكون امامنا خطوط حمراء٫ إذا استمرت هجمات تحالف العدوان السعودي الامريكي .

وقال السيد عبد الملك الحوثي : أن من مصلحة قوى العدوان الاستفادة من المبادرة التي قدَّمها رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بوقف الضربات بالطائرات المسيَّرة والصاروخية.
واضاف السيد عبد الملك الحوثي، في بيان اصدره بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر 2014 واسقاط نظام عميل السعودية الرئيس المخلوع عبد ربه هادي : “لقد أثمرت تضحيات شعبنا وصبره وصموده نصرا وقوة، والعدو اليوم أكثر تراجعا وضعفا من أي وقت مضى. وكل ما يقوم به شعبنا في الدفاع عن نفسه وأرضه واستقلاله يستند إلى الموقف الحق والقضية العادلة والمظلومية التي لا مثيل لها”.
وتابع الحوثي: “نوجه النصح لتحالف العدوان بالتوقف عن عدوانهم والاعتبار بما قد وصلوا إليه من الفشل الذريع. بوقف عدوانهم وقصفهم وحصارهم سيوقف الجيش واللجان الشعبية الضربات التي يوجهها إلى العمق بالطائرات المسيرة والصواريخ”.
واضاف محذرا النظامين السعودي والاماراتي : “مع استمرار القصف والحصار والعدوان، فإن الضربات الأكثر إيلاما وأشد فتكا والأكبر تأثيرا ستصل إلى عمق مناطقهم ولا خطوط حمراء في هذا السياق”.
يذكر ان مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء، اعلن امس عن مبادرة سلام تشمل وقف أي هجمات على السعودية، داعيا إياها إلى الرد بالمثل على هذا الإجراء.
وفي أول رد رسمي للرياض على إعلان “أنصار الله”وقف الهجمات على السعودية في انتظار “رد التحية بمثلها أو بأحسن منها”، قال الجبير، في مؤتمر صحفي بالرياض: “نحكم على الأطراف الأخرى بناء على أفعالها وأعمالها، وليس أقوالها، ولذا فإننا سنرى إن كانوا سيطبقون فعلا (المبادرة) أم لا”.
وقال الجبير : انه تم استهداف بلاده من قبل الحوثيين بأكثر من 260 صاروخا باليستيا و150 طائرة مسيرة وزعم ان جميعها إيرانية الصنع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *