أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تتهم المخابرات الهولندية باستهداف “محطة نطنز النووية” بعملية تخريب باستخدام فيروس “ستاكس نت”

ايران تتهم المخابرات الهولندية باستهداف “محطة نطنز النووية” بعملية تخريب باستخدام فيروس “ستاكس نت”

أعلنت طهران أنها تتحرى مع سفارتها في هولندا، أنباء تشير إلى دور الاستخبارات الهولندية في أعمال تخريبية استهدفت محطة نووية إيرانية باستخدام فيروس “ستاكس نت”.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في هذا الصدد: “نتحرى بدقة في الخارجية الإيرانية وسفارة بلادنا في هولندا الأنباء التي تشير إلى دور جهاز الاستخبارات الهولندي في أعمال تخريبية استهدفت محطة نطنز النووية عبر هجوم بفيروس (ستاكس نت)”.
وأضافت الخارجية الإيرانية: “أبلغنا قلق وحساسية الجمهورية الإسلامية بهذا الشأن عبر لقاء جمع مدير دائرة شؤون غرب أوروبا مع مدير الدائرة السياسية في الخارجية الهولندية والسفير الهولندي في طهران حيث وعد الجانب الهولندي بإبلاغ الأمر إلى الحكومة الهولندية”.
يذكر ان الخبراء في مفاعل نطنز النووي تعرض عام ٢٠١٢ نجحوا في تحييد الفيروس المعروف باسم “ستاكس نت”، وإزالته من أجهزة الكمبيوتر بعدر عملية استهداف لمحطة نطنز النووية .
وقال مسؤولون وخبراء اوربيون انداك أن خبراء حكوماتهم اتفقوا على أن الإيرانيين نجحوا في إبطال فيروس “ستاكس نت” وطرده من منظومتهم، لكن دون الكشف عن تفاصيل ذلك.
وأعرب بعض المسؤولين عن اعتقادهم أن الإيرانيين حصلوا على مساعدة من خبراء غربيين في أمن الفضاء الإلكتروني في جهودهم للتغلب على الفيروس الذي انتشرت تحليلاته الفنية المفصلة بشكل واسع على الإنترنت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *