أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يحذر نظيره الفرنسي من مغبة عدم التزام الدول الاوروبية بتعهداتها في الاتفاق النووي

الرئيس روحاني يحذر نظيره الفرنسي من مغبة عدم التزام الدول الاوروبية بتعهداتها في الاتفاق النووي

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، من مغبة عدم التزام الدول الأوروبية بتعهداتها بشأن الاتفاق النووي المبرم مع طهران، مهددا بالدخول في المرحلة الثالثة من تخفيض التزامات بلاده بالاتفاق في حال حدوث ذلك.

وقال روحاني في اتصال هاتفي جمعه بماركون، إن بلاده تسعى للحفاظ على الاتفاق النووي، وأشار إلى أن التزام جميع الأطراف ببنود الاتفاق إلى جانب تأمين حركة الملاحة الحرة في كافة الممرات المائية يمثلان هدفين رئيسين خلال المرحلة المقبلة.
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن رفع الحظر المفروض على إيران يمهد لبدء الحوار، لكنه هدد في الوقت نفسه أن عدم تنفيذ الدول الأوروبية لالتزاماتها في الاتفاق سيدفع إيران إلى الدخول في المرحلة الثالثة من تخفيض التزاماتها.
وعلى صعيد التطورات في الساحة اليمنية، أكد روحاني أن لا حلا عسكريا للأزمة في هذا البلد داعيا جميع الأطراف للجلوس إلى طاولة الحوار والتوصل إلى سلام عادل عبر السبل السياسية.
وندد الرئيس الإيراني بمحاولات إسرائيل “تأجيج نيران الحرب في المنطقة”، مشيرا إلى أن الساسة الإسرائيليين ارتكبوا أخطاء “جسيمة” في كل من لبنان وسوريا والعراق وإيران وتفاخروا بذلك بدلا من الاعتذار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *