أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / يديعوت احرونوت : اعضاء الكونغرس يسارعون واحدا بعد الاخر في اظهار دعمهم وتعاطفهم مع اسرائيل في العدوان على غزة

يديعوت احرونوت : اعضاء الكونغرس يسارعون واحدا بعد الاخر في اظهار دعمهم وتعاطفهم مع اسرائيل في العدوان على غزة

كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الاسرائيلية أن أعضاء الكونجرس الأمريكى يسارعون واحدا تلو الآخر فى إظهار دعمهم لإسرائيل وتعاطفهم معها ، وممارسة ضغوطهم لمنع الادارة الاميركية من اتخاذ اي ضغوط لتقييد العمليات الحربية الاسرائيلية في غزة ضد المنظمات الفلسطينية المسلحة في اشارة الى حماس والجهاد الاسلامي وبقية منظمات المقاومة.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء إنه بينما تشاهد باقى دول العالم الحرب فى قطاع غزة بحالة من الرعب وسط مطالبات بوقف إطلاق النار، يضغط المشرعون الأمريكيون على إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لعدم اتخاذ أى إجراء من شأنه الضغط على إسرائيل لوقف عملياتها العسكرية على قطاع غزة، وفقا لوكالة «أ ش أ».
وتابعت الصحيفة الإسرائيلية،قائلة إن الكثيرين انتقدوا جهود الإدارة الأمريكية لوقف العنف الذى أودى بحياة أكثر من ألف فلسطينى معظمهم من المدنيين وأكثر من 50 جنديا إسرائيليا وثلاثة مدنيين إسرائيليين هذا الشهر.
يذكر ان الكونغرس الاميركي كان قد اتخذ قرارا بالاجماع، في الثاني عشر من شهر يوليو اي بعد 4 ايام من بدء العدوان الاسرائيلي على غزة ، يؤيد ما اسماه” حق إسرائيل” فى الدفاع عن نفسها، وادان إطلاق القذائف الصاروخية الفلسطينية على إسرائيل من قطاع غزة.
وتاتي كل هذه المواقف نتيجة نجاح اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة في الهيمنة على الكونغرس الاميركي واستخدامه سلاح دائم لصناعة قرارات منحازة عند الادارة الاميركية لصالح الكيان الاسرائيلي ضد القضية الفلسطينية ولدعم الحروب العدوانية التي تشنها اسرائيل على غزة وعلى لبنان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *