أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الاماراتبة تبدي ارتياحها لنتائج اجتماع وفدها في طهران

الخارجية الاماراتبة تبدي ارتياحها لنتائج اجتماع وفدها في طهران

أبدى مصدر بوزارة الخارجية الإماراتية ارتياحه لنتائج الاجتماع الدولي المشترك السادس لفرق حرس الحدود والسواحل بين الإمارات وإيران الذي عقد في طهران أمس.

وقال مدير إدارة التعاون الأمني الدولي بوزارة الخارجية سعادة الزعابي، إن “الاجتماع يأتي استكمالا للقاءات الدورية السابقة للجنة المشتركة بين البلدين، والتي تم تشكيلها لبحث مسائل تجاوز الصيادين للحدود البحرية، وحل مسائل الإفراج عن المخالفين لقواعد الصيد، ومكافحة عمليات التهريب، ويأتي في سياق حرص الإمارات على شؤون مواطنيها بمن فيهم الصيادون.
وأبدى الزعابي ارتياحه للنتائج التي أسفر عنها الاجتماع الذي “اقتصر حسب جدول الأعمال على ما يتصل بشؤون الصيادين المواطنين ووسائل الصيد المملوكة لهم، مؤكدا أهمية هذه الاجتماعات في ظل الاحتياجات العملية المتعلقة بالحدود البحرية بين البلدين”.
يذكر ان الامارات بدات تتقرب الى ايران في محاولة لتقليل غضب ايران منها بعد توررطها بمواقف عدائية ضدها وبعد توجيه المسؤولين الايرانيين تحذيرات حازمة لابوظبي بعد اكتشافها ان طائرة التجسس الامريكية ” غلوبال هوك ” التي اسقطها حرس الثورة الاسلامية مؤخرا فوق مضيق هرمز ٫ اقلعت من قاعدة الظفرة العسكرية في الامارات ٫ وبعد تحذيرات ايرانية مباشرة للامارات والسعودية بانها ستكونا عرضة للانتقام الايراني ردا على اي عدوان امريكي تتعرض له ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *