أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 16 مدينة فنزويلية تشهد انقطاعا شاملا للتيار الكهربائي في هجوم سيبراني نفذته المخابرات الامريكية

16 مدينة فنزويلية تشهد انقطاعا شاملا للتيار الكهربائي في هجوم سيبراني نفذته المخابرات الامريكية

شهدت أكثر من 16 مدينة فنزويلية انقطاعا شاملا للتيار الكهربائي اليوم الثلاثاء، عزت السلطات أسبابه إلى هجوم سيبراني٫ نفذه خبراء بهذا السان عاملون في المخابرات المركزية الامريكية .

وذكرت وسائل إعلام فنزويلية أن ثلاثة من أصل خمسة خطوط ميترو أنفاق العاصمة كاراماس توفقت عن العمل.
وقالت الحكومة الفنزويلية إن المولد الرئيسي للكهرباء في البلاد، محطة “غوري”، تعرضت لهجوم إلكترومغناطيسي (سيبراني) يحمل نفس طبيعة هجوم شهري مارس وأبريل الماضيين اللذين اتهمت السلطات الفنزويلية المخابرات المركزية الامريكية بالضلوع في الهجومين ومحاولة ضرب الاقتصاد الفنزويلي والبنى التحتية وزعزعة الامن والاستقرار في البلاد .


وعلق الرئيس الفنزويلي على الحادث عبر “تويتر” كاتبا: “على خلفية هجوم إجرامي جديد ضد هدوء الوطن الأم وسلامته، تبقى الحكومة والقوات المسلحة تحت تصرف المواطنين. سنظهر مرة أخرى إرادتنا التي لا تقهر. سننتصر!”.
وكانت السلطات الفنزويلية قد اتهمت المعارضة وداعميها الخارجيين بالوقوف وراء محاولات لتعطيل المنظومة الكهرابائية للبلاد عبر تنفيذ هجمات سيبرانية في وقت سابق من العام الحالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تضبط ٢٥ عبوة ناسفة في قريتين تابعتين لقضاء الدبس بمحافظة كركوك

اعلنت الداخلية ضبط قوات من الشرطة الاتحادية بناء على معلومات استخباراتية دقيقة٫ ٢٥ عبوة ناسفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *