أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / عصابات داعش الوهابية تنغذ جريمة اخرى في سلسلة جرائمها بحق المقدسات بتفجير مرقد نبي الله يونس عليه السلام في الموصل وتفجير مقام وحسينية فاطمة الزهراء ع

عصابات داعش الوهابية تنغذ جريمة اخرى في سلسلة جرائمها بحق المقدسات بتفجير مرقد نبي الله يونس عليه السلام في الموصل وتفجير مقام وحسينية فاطمة الزهراء ع

اكد شهود عيان في محافظة نينوى، الخميس، بأن عصابات “داعش” الوهابية اقدمت على تفجير مرقد نبي الله يونس عليه السلام ، بالبراميل المتفجرة وحولوا المرقد الشريف الى ركام ، كما قامت عصابات داعش الوهابية بتفجير مرقد الإمام ابو العلى وتفجير حسينية وجامع للشيعة في مدينة الموصل ظهر اليوم فجر اليوم .

ووفق شهود عيان تحدثوا الى اذاعة صوت العراق ، فقد قامت عناصر من داعش بتطويق المناطق بالمرقد الشريف فجر اليوم وقاموا بنقل براميل مملوءة بالمواد المتفجرة الى داخل المرقد وفي اركان جامعه ، وقاموا بتفجير المرقد الشريف وحولوه الى ركام وسط تكبيرات اطلقها مسلحون ملثمون من عناصر داعش.

http://m.youtube.com/watch?v=GHHIMY7Wgg8

وكان رئيس مجلس اسناد ام الربيعين زهير الجلبي اعلن اليوم الخميس، عن قيام تنظيم “داعش” بتفجير مرقد النبي دانيال غربي الموصل.
وأكد مصدر أمني في محافظة نينوى ، امس الأربعاء، بأن مسلحي تنظيم “داعش” فجروا مرقد الإمام يحيى ابو القاسم بمنطقة الشفاء غرب الموصل.
وبالتزامن مع تفجير مرقد نبي الله يونس عليه السلام ، اقدمت عصابات البعث ، على زرع المواد المتفجرة في اساسات واركان مرقد الإمام ابو العلى في منطقة باب جديد في الموصل وقاموا بتفجيره عن بعد، ما ادى الى هدم المرقد”، كما فجر الارهابيون من داعش ، تفجير حسينية فاطمة الزهراء عليها السلام وجامع نجيب جادة في منطقة الفيصيلية”.
وكانت الموصل قد شهدت في (4 تموز 2014) تفجير مرقد “الامام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب” بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر ارهابيو داعش في (25 حزيران 2014) بعبوات ناسفة مقام الإمام العباست الامام علي عليه السلام في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، وتفجير حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل).
وتاتي هذه الجرائم على يد عصابات داعش في وقت تتحدث التقارير الواردة من الموصل ، عن فرض عناصر داعش على النساء الموصليات الختان !! وهي عادة منتشرة في افريقيا ، وليست من العقيدة الاسلامية في شي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *