أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حماس تعليقا على مجزرة قصف مدرسة تضم لاجئين فلسطينيين لجاوا اليها : لن تمر دون حساب

حماس تعليقا على مجزرة قصف مدرسة تضم لاجئين فلسطينيين لجاوا اليها : لن تمر دون حساب

فيما ارتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى اكثر من 800 شهيد ، واكثر من 4550 جريحا ، توعد الناطق باسم حماس فوزي برهوم الخميس بأن قصف اسرائيل لمدرسة تابعة لوكالة الاونروا في بيت حانون شمال قطاع غزة ، وسقوط عشرات الشهداء والجرحى اغلبهم من الاطفال ، “لن يمر من دون حساب”.

وقال برهوم في تصريح “ان استهداف الاحتلال لمدرسة ايواء تابعة للاونروا وارتكاب مجاز فيها هو جريمة حرب بشعة واستباحة للمؤسسات الدولية وتجرؤ خطير على الدم الفلسطيني ولن يمر من دون حساب”.
وقالت حركة الجهاد الاسلامي في بيان ان “العدو يرتكب مجزرة جديدة بحق الآمنين في مدرسة الأونروا ليوصل رسالة انه لا يوجد مكان آمن في القطاع وأن الكل مستهدف”.
واضافت ان “هذه الجريمة تستوجب رداً قويا لن يطول. وتعاهد حركة الجهاد الاسلامي شعبها بان يأتي الرد بما لا يستثني جزءا من عمق الكيان والا ينعم مستوطن بالأمن الذي يفتقده أطفالنا وأهلنا وأبناء شعبنا”.
وفي احصائية اولية ،استشهد خمسة عشر فلسطينيا اعلبهم من الاطفال الخميس اثر قصف مدفعي اسرائيلي متعمد لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في بيت حانون، شمال قطاع غزة ، في وقت لجأ نحو 110 الاف من سكان غزة الى مدارس تابعة للاونروا هربا من القصف الاسرائيلي المتواصل.
هذا وكانت سرايا القدس قد اطلقت 110 صواريخ اليوم استهدفت تل ابيب ومطار بن غوريون ومستطوطنات في حزام قطاع غزة وتجمعات لاليات ودبابات اسرائيلية ، ارتفعت اسرايل ببعضها فيما قالت ان القبة الحديدية اسقطت 6 صواريخ من الصواريخ الى تل ابيب ، ومن المعلوم ان منظومة القبة الحديدية نجحت في صد اقل من 20 بالمائة من الواريخ الموجهة الى المدن والبلدات الاسرائيلية ووصلت في بعض الاحيان دون ذلك لتصل الى 8 بالمائة فقط من النجاح في اعتراض صواريخ المقاومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *