أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مجلس النواب يختار مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني فؤاد معصوم رئيسا لجمهورية العراق

مجلس النواب يختار مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني فؤاد معصوم رئيسا لجمهورية العراق

اختار مجلس النواب العراقي المرشح فؤاد معصوم القيادى بالاتحاد الوطنى الكردستانى ، رئيسا لمنصب رئيس جمهورية عراق في الجلسة التي عقدها البرلمان العراقى ظهر اليوم الخميس.

وحصل فؤاد معصوم على 175 صوتًا، فيما حصلت المرشحة للمنصب النائبة حنان الفتلاوي على 37 صوتا، واعلنت بعده عن انسحابها من الترشيح لمصلحة معصوم .
جدير بالذكر أن البرلمان العراقى عقد جلسته صباح اليوم لاختيار رئيس الجمهورية، وكان البرلمان فشل في التوافق على رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس جلال الطالباني في جلسة يوم امس ، وتم رفع الجلسة الى اليوم الخميس، بناء على طلب أعضاء الكتلة الكردية في البرلمان حتى يمكنهم الاتفاق على مرشح واحد حيث كان برهم صالحا مرشحا اخر باسم الاتحاد الوطني الكردستاني ، وقد تم حسم الموقف ليلة امس وتم التصويت اليوم لمصلحة فؤاد معصوم ليكون ثاني رئيس لجمهورية العراق من القومية الكردية بعد الرئيس السابق جلال الطالباني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن عدوانا على مصفاة تكرير للنفط في ميناء الحديدة اليمني وسقوط شهداء وجرحى

نفذ الطيران الحربي لجيش الاحتلال غارات على مستودعات للنفط في ميناء الحديدة عصر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *