أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الازمة في البصرة تعقد جلسة طارئة لمناقشة دعوة ” تيار الحكمة ” للتظاهر” الجمعة ” اثر تقارير استخباراتية تؤكد دفع اموال لاستغلالها وتفجير الوضع الامني

خلية الازمة في البصرة تعقد جلسة طارئة لمناقشة دعوة ” تيار الحكمة ” للتظاهر” الجمعة ” اثر تقارير استخباراتية تؤكد دفع اموال لاستغلالها وتفجير الوضع الامني

كشف عضو مجلس البصرة احمد عبدالحسين، الثلاثاء، عن عقد خلية الازمة في البصرة اجتماعا طارئا لمناقشة معلومات تتعلق بتداعيات تظاهرات الجمعة التي دعا اليها تيار الحكمة الوطني، مؤكدا وجود معلومات استخبارية وأمنية تحذر من اموال مدفوعة لاستغلال تظاهرات الجمعة لزعزعة الامن في البصرة.


وشدد عضو مجلس البصرة على انه ” من غير المنطقي المجازفة بأمن البصرة تحت اي عنوان وان المجلس يخشى ان تحدث عمليات عنف كبيرة في التظاهرات التي دعا اليها الحكمة”، مبينا ان ” احد اعضاء الحكمة هدد بعدم مغادرة البصرة اذا لم يسقط العيداني حيث ان حرق او بناء العراق يبدأ من البصرة”.
وقال عبد الحسين ان ” مجلس البصرة ابلغ تيار الحكمة مخاوفه من تداعيات التظاهرات وخشيته من تكرار سيناريو التظاهرات السابقة”، موضحا ان ” البصرة لم تغادر لغاية الان تداعيات التظاهرات السابقة”.
واضاف ان ” هناك اطرافا سياسية تريد حرق العراق انطلاقا من البصرة كون اجواء العراق والبصرة ليست مهيأة للتظاهرات”، مبينا ان ” المجلس يمتلك معلومات مؤكدة بأن هناك اجندات ستدخل على خط التظاهرات”.
وتابع عبد الحسين ان “امولا دفعت من قبل بعض الاطراف من اجل المشاركة في التظاهرات فيما تسلم المجلس معلومات استخبارية وأمنية حذرت من تظاهرات الجمعة”.
على صعيد متصل ٬ قال النائب عن عبدالامير التعيبان، الثلاثاء، لماذا لم يتظاهر ” تيار الحكمة ” اجتجاجا علي فساد محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي المتهم بالفساد، مبينا ان تيار الحكمة لايحق له التظاهر باي محافظة سوى بغداد.
وقال التعيبان ان “مكان التظاهرات العامة في العاصمة بغداد وليس من الصحيح ان يتجمع المتظاهرون من باقي المحافظات في محافظة معينة وهذا ما ينطبق على تيار الحكمة وغيره من الاحزاب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تحذر من عرقلة رفع الحجز عن ناقلتها “غريس 1” المحتجزة في اقليم جبل طارق وتقرر رفع العلم الايراني عليها في تحد للادراة الامريكية

حذرت إيران من محاولة عرقلة وفع الحجز عن ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1″، والمحتجزة لدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *