أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخبراء الايرانيون ينتهون من تشييد ” القبة ” لمرقد الامام الحسين ع والتي صنعت لتقاوم التاثيرات المناخية ل 400 عام

الخبراء الايرانيون ينتهون من تشييد ” القبة ” لمرقد الامام الحسين ع والتي صنعت لتقاوم التاثيرات المناخية ل 400 عام

أعلن رئيس اللجنة الإيرانية لإعادة إعمار العتبات المقدسة حسن بلارك، الاحد، إكتمال العمل في مشروع تشييد القبة الجديدة لمرقد الإمام الحسين عليه السلام ونقلها إلى كربلاء المقدسة في العراق والتي صنعت في محافظة كرمان بايد مبدعين ايرانيين تعهدوا بان تقاوم القبة التاثيرات المناخية على مدى ثلاثمائة واربعمائة عام ..


والقبة الجديدة لضريح الامام الحسين (ع) اكثر ارتفاعا بمقدار 7.5 مترا واكبر حجما بمقدار ضعف ونصف من القبة الحالية.
وفي هذا السياق قال حسين بلارك إنه “وبالتزامن مع ذكرى مولد الإمام علي الرضا (ع) فقد تم اتخاذ الخطوة الأولى لنقل وتركيب القبة الجديدة لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام ) من قبل اللجنة الإيرانية لإعادة إعمار العتبات المقدسة فرع كرمان جنوب ايران”.
وأضاف أن “المهندسين الإيرانيين قدموا ضمانات تقوم على مقاومة القبة أمام التأثيرات المناخية وغيرها على مدى 300 إلى 400 عام”، مشيراً إلى “تمتعها بإمكانية الفتح والغلق”.
وتابع إنه “تم تصنيع القبة المذكورة على أيدي المهندسين الإيرانيين”، منوهاً إلى “اجتيازها مراحل عديدة تتمثل بصنع الهيكل المعدني واللبنات النحاسية المطلية بالذهب ومن ثم نقلها إلى كربلاء المقدسة”.
ونوه إلى أنه “تم التمهيد لنقل القبة وتركيبها في كربلاء المقدسة”، مضيفاً أنه “تم ربط أجزاء هيكل القبة بواسطة البراغي کما تجتاز المرحلة الأخيرة من تصنيعها والتي تتمثل بطلائها بالذهب الخالص”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *