أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : شرطنا للتفاوض مع امريكا هو رفع العقوبات والعودة للاتفاق النووي

الرئيس روحاني : شرطنا للتفاوض مع امريكا هو رفع العقوبات والعودة للاتفاق النووي

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، أن بلاده مستعدة للتفاوض مع الولايات المتحدة بشرط أن ترفع واشنطن عقوباتها وضغطها الاقتصادي على إيران، وتلتزم مجددا باتفاق 2015 النووي.

وقال روحاني في خطاب متلفز: “لطالما آمنا بالحوار… إذا ما رفعوا العقوبات، وأنهوا الضغط الاقتصادي الذي يفرضونه، وعادوا للاتفاق (النووي)، فإننا مستعدون لإجراء محادثات مع أمريكا اليوم، الآن، وفي أي مكان”.
وزادت حدة التوتر بين طهران وواشنطن بعد قرار الرئيس ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي السنة الماضية، وإعادة فرضه لعقوبات على طهران كانت رفعت بموجب الاتفاق.
وكانت طهران أعلنت، في مايو المنصرم، عن نيتها خفض التزاماتها المتعلقة بالاتفاق النووي كرد فعل على العقوبات التي استهدفت بالدرجة الأولى صادرات إيران من النفط.
ونفذت طهران لاحقا تهديداتها برفع مستوى تخصيب اليورانيوم فوق 3.67%، رغم تحذيرات الأطراف الأوروبية الموقعة على الاتفاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *