أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة بريطانية تحذر السلطات البريطانية من مخاطر الانجرار لحرب مع ايران بسبب قرار احتجازها ناقلة النفط الايرانية في مضيق جبل طارق

صحيفة بريطانية تحذر السلطات البريطانية من مخاطر الانجرار لحرب مع ايران بسبب قرار احتجازها ناقلة النفط الايرانية في مضيق جبل طارق

كشفت صحيفة “آي” البريطانية أن ​بريطانيا​ تخاطر بحرب مع ​إيران بدعمها للولايات المتحدة. في المجابهة مع ايران ٫ بعد قرار بريطانيا احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق وهو الحادث الذي ادي الى توتر العلاقات بين طهران ولندن وسط تهدات ايرانية بالانتقام من قيام قوات المارينز البريطانية باحتجاز الناقلة الايرانية في المياه الاقليمية الاسبانية عند عبورها مضيق جبل طارق قبل اسبوع .

واعتبرت صحيفة “آي” البريطانية أن الحكومة البريطانية على شفا الضلوع في صراع لا يمكنها فيه إلا أن تنشر قوات محدودة، ولكنها قد تصبح هدفا لهجمات إيرانية إذا ما صعدت ​الولايات المتحدة​ حدة الصراع.
وأشارت الصحيفة الى أن الولايات المتحدة تعمدت تصعيد حدة صراعها مع ايران إذا كانت وراء طلب استيلاء البحرية البريطانية على ناقلة النفط الايرانية يزعم أنها كانت في طريقها إلى سوريا قبالة سواحل ​جبل طارق​، لافتة إلى أنه من الصعب الأخذ على محمل الجدية المزاعم البريطانية أنها تصرفت فقط بناء على طلب السلطات في جبل طارق.
وأوضحت صحيفة “أي” أن إيران قد تجده أمرا أكثر يسرا أن تتخذ إجراءا ضد بريطانيا من اتخاذ إجراء ضد الولايات المتحدة ذاتها، لافتة إلى أن الجانبين لا يريدان أن يتحول الأمر إلى حرب، ولكن هذا لا يعني ألا يتحول النزاع إلى قتال، لأن كل صراع يحتمل إمكانية التصيعد إلى حرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية التركي : وجودنا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا لاستقرار الأوضاع فيهما

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن وجود تركيا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *