أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الدفاع التركية تعلن انطلاق عملية “المخلب – 2” ضد عناصر حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

الدفاع التركية تعلن انطلاق عملية “المخلب – 2” ضد عناصر حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، إطلاق عملية “المخلب – 2” ضد عناصر حزب العمال الكردستاني المعروف اختصارا بمنظمة “بي كا كا” ، شمالي العراق. جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة على موقعها الرسمي، اليوم.

وقال البيان: “كنتيجة لتطورات عملية المخلب -1 المستمرة بنجاح في هاكورك شمالي العراق، أطلقت القوات مساء الجمعة عملية المخلب – 2 في مناطق مختلفة يتمركز فيها إرهابيون أيضا”. وأضافت: “تستمر العملية كما هو مخطط لها بدعم من سلاح القوات الجوية والبرية”.
وأشارت إلى استمرار عملية “المخلب – 1” في استهداف مستودعات ذخيرة وتحصينات ومخابئ وملاجئ تابعة لإرهابيي “بي كا كا”في منطقة هاكورك.
وفي 27 مايو/أيار الماضي، أطلقت القوات التركية “عملية المخلب” بمنطقة “هاكورك” شمالي العراق، بهدف القضاء بشكل كامل على خطر الإرهاب الذي يهدد البلاد.
ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع المنظمة الإرهابية وملاحقة عناصرها داخل البلاد وشمالي العراق.
يأتي ذلك ردا على هجمات تنفذها المنظمة الانفصالية داخل تركيا بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش.
هذا واعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قتل مائة وثلاثة واربعين من عناصر حزب العمال الكردستاني خلال العمليات المستمرة التي تستهدف مقراته وقواعده ومخازن ذخيرته شمالي العراق منذ 27 مايو/ أيار الماضي، بينهم 61 قتيلا سقطوا في إطار عملية “المخلب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة العراقية تعلن قيام “جماعات منفلتة” بتفجير احد ابراج المراقبة شرقي العاصمة بغداد

أعلن عبد الكريم خلف المتحدث العسكري باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *