أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة في جبل طارق تفرج عن طاقم ناقلة النفط الايرانية التي تحتجزها البحرية البريطانية

الشرطة في جبل طارق تفرج عن طاقم ناقلة النفط الايرانية التي تحتجزها البحرية البريطانية

أفرجت شرطة جبل طارق عن أفراد طاقم ناقلة النفط الإيراني “غريس 1” الأربعة بكفالة دون توجيه اتهامات لهم، بعد احتجازها الأسبوع الماضي للاشتباه بانتهاكها العقوبات الأوروبية ضد سوريا.

وكان طاقم ناقلة النفط الايرانية قد تم احتجازهم بعد اسبوع من احتجاز ناقلتهم في مضيق جبل طارق ٫ بموجب ضغوط من السلطات البريطانية على حكومة مضيق جبل طارق التي تخضع لسياساتها الخارجية والدفاعية للحكومة البريطانية .
وقالت شرطة جبل طارق في بيان لها : “تم الإفراج عن أفراد الطاقم الأربعة بكفالة مع شروط”، دون ذكر تفاصيل إضافية، منوهة بأن التحقيقات لا تزال جارية وأن الناقلة لا تزال محتجزة.
وكانت الشرطة قد اعتقلت اثنين آخرين من أفراد الطاقم بعد يوم واحد من اعتقال قبطان الناقلة وكبير ضباطها.
وفي محاولة لانقاذ بريطانيا من تورطها في هذه العملية ٫وزعمت حكومة جبل طارق التابعة لنفوذ بريطانيا وتمتلك الاخيرة فيها قاعدة عسكرية بحرية وجوية ٫ أن قرار احتجاز ناقلة النفط الإيراني “غريس 1” كان “سياديا، من دون تدخل أي حكومة أخرى، أو طرف ثالث”.
وتحتجز البحرية البريطانية منذ أكثر من أسبوع ناقلة نفط إيراني في مضيق جبل طارق، بعد الاشتباه في أن شحنتها متوجهة إلى سوريا.
وعقب احتجاز الناقلة، استدعت الخارجية الإيرانية السفير البريطاني في طهران، روب ماكير، للتشاور، بالتزامن مع تهديد العديد من المسؤولين الإيرانيين بالرد واتخاذ إجراءات قاسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق

اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *