أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خطيب صلاة الجمعة في طهران : ايران سترد ردا قاسيا على احتجاز بريطانيا ناقلة النفط

خطيب صلاة الجمعة في طهران : ايران سترد ردا قاسيا على احتجاز بريطانيا ناقلة النفط

اعلن خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله كاظم صديقي، ان ايران سترد على احتجاز بريطانيا ناقلة النفط رداً قاسياً.

وافاد آية الله كاظم صديقي هذا اليوم خلال خطبة الجمعة، ان أمريكا افتضح امرها فهي قبل ان تنتهك الاتفاق النووي وتنسحب منه شددت العقوبات على ايران في عهد اوباما.
واضاف، ان قائد الثورة الاسلامية قال “اذا مزق الامريكيون الاتفاق النووي فنحن سنحرقه”، وبعد مضي عام من انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي لم يف الاوروبيون بما وعدوا به بل تعاونوا مع أميركا في العقوبات الظالمة.
وأوضح أن مهلة الشهرين التي منحت إلى أوروبا انتهت والجميع في ايران متفق على تقليص التعهدات التي يفرضها الاتفاق النووي.
وأضاف، ان الفقرتين 26 و36 تسمحان لإيران بإعادة النظر في تعهداتها، لذلك قررت ايران رفع مستوى تخصيب اليورانيوم وسنرفعه إلى 20 بالمئة وإلى أي مستوى نحن بحاجة إليه، ولن نراعي أحداً في هذا الشأن.
وبالنسبة إلى احتجاز ناقلة النفط الإيرانية من قبل بريطانيا، قال خطيب جمعة طهران، عندما وقع الاعتداء الارهابي في الاهواز تم الرد بالصواريخ، أنا على ثقة بأن البريطانيين سيتلقون صفعة قوية ويندمون على وقاحتهم تلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *