أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / داعش تواصل تهجير المسيحيين وتستولي على الكنائس والاديرة في الموصل بهدف تدميرها

داعش تواصل تهجير المسيحيين وتستولي على الكنائس والاديرة في الموصل بهدف تدميرها

دخل عناصر الدولة الإسلامية (داعش) ديرا جنوب شرق مدينة الموصل وطردوا الرهبان والقساوسة منه في إطار حملة ترهيب شرسة في المدينة، في الوقت الذي تستمر فيه الانتقادات الدولية ما يتعرض له المسيحيون في العراق الذي وصفه الأمين العام للأمم المتحدة بأنه “اضطهاد منهجي”.

وقال رجل دين مسيحي رفض الكشف عن هويته، إن مسلحي داعش اقتحموا كنسية مار بهنام في منطقة الخضر جنوب شرق الموصل مساء الأحد.
وأضاف أن المسلحين قالوا للقساوسة هناك إنه “لم يبق مكان لكم بينا وعليكم المغادرة فورا”، مشيرا إلى أن رجال الدين حاولوا أخذ بعض حاجياتهم، لكنهم منعوا، ثم أمروا بالرحيل مشيا على الأقدام.
وأجبر رجال الدين على السير إلى مدينة قرة قوش على مسافة أكثر من 10 كيلومترات قبل أن تأتيهم قوة من البيشمركة لتنقلهم إلى مناطق خاضعة لسيطرة حكومة إقليم كردستان.
وهرب آلاف من المسيحيين من أهالي مدينة إثر إنذار وجهه تنظيم داعش الذي يشن هجوما كاسحا على مناطق متفرقة في شمال وغرب البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *