أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بعد المسيحيين .. داعش تهدد الاكراد بمغادرة الموصل ومسؤول في الديمقراطي الكردستاني يؤكد تهديدات وجهت لـ 100 عائلة كردية للمغادرة

بعد المسيحيين .. داعش تهدد الاكراد بمغادرة الموصل ومسؤول في الديمقراطي الكردستاني يؤكد تهديدات وجهت لـ 100 عائلة كردية للمغادرة

كشف ” سعيد مموزيني “المسؤول الاعلامي لمكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البرزاني في محافظة ” نينوى ” ان تنظيم داعش الوهابي ابلغ الكورد بمغادرة الموصل ، فيما بقيت 25 عائلة مسيحية ، وافقت على دفع الجزية ، بعد تهديد داعش لهم وخيرتهم بين القتل او دفع الجزية او مغادرة المدينة.

وقال المسوؤل في الحزب الديمقراطي الكردستاني ، ان “100 عائلة كوردية تعرضت للتهديد اليوم بالقتل مالم يتركوا منازلهم ويغادروا المدينة، من دون تحديد موعد زمني لهم، ومن المحتمل أن يخلوا الموصل قريبا”.
وأضاف أن “700 عائلة مسيحية اضطرت إلى ترك المدينة، فيما بقيت نحو 25 عائلة وهي تدفع حاليا الجزية لأن لها مصالح يجب أن ترعاها في الموصل”.
وأشار مموزيني إلى أن “مسلحي داعش اختطفوا اليوم مواطنين من التركمان الشيعة من حي الشهداء، ومازال مصيرهما مجهولا” ، فيما هناك اكثر من 150 شخصا من التركمان والشبك الشيعة فقدوا بعد سقوط الموصل بيد عناصر داعش وحلفائهم البعثيين .
واخضع “داعش” مدينة الموصل بالكامل تحت سيطرته وطبق نظرته المتشددة للشريعة الإسلامية على الأقليات الدينية من المسيحيين والشيعة والايزيديين مما تسبب بتهجير مئات الالاف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *