أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئاسات الثلاث تمدد مهلة التعيينات لمناصب الإدارة بالوكالة الى نهاية شهر تشرين الاول – اكتوبر

الرئاسات الثلاث تمدد مهلة التعيينات لمناصب الإدارة بالوكالة الى نهاية شهر تشرين الاول – اكتوبر

أتفقت الرئاسات الثلاث، السبت، على منح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مهلة اخري لاختيار شخصيات لمؤسسات الدولة وانهاء ملف الإدارة بالوكالة ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة حتى يوم الرابع والعشرين من شهر تشرين الاول – أكتوبر المقبل .

كما اتفقت الرئاسات على مبدآ حصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات الدبلوماسية، وضرورة اقامة علاقات متوازنة مع المحيط العربي والإقليمي.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية ان “الرئاسات الثلاث عقدت إجتماعاً، في قصر السلام ببغداد مساء السبت بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.
وأضاف أن “المجتمعين ناقشوا تعديل المادة (58) من قانون الموازنة، كما تقرر خلال الاجتماع منح وقت اكثر للحكومة لغاية 24-10-2019، (تاريخ انتهاء سنة من عمر الحكومة) من اجل اختيار شخصيات لادارة مؤسسات الدولة، وانهاء ملف الإدارة بالوكالة ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة وتحقيق التوازن الوطني بعيدا عن المحاصصة” حسبما افاد موقع السومرية نيوز.
وأوضح البيان، أن “الاجتماع تطرق الى وثيقة الاطار الوطني لسياسة عراقية موحدة”، مبيناً أن “المجتمعين شددوا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، والعمل على حماية تعزيز السيادة الوطنية والتصدي بكل قوة لكل من يريد الزج بالعراق في صراعات وتنازعات خارجة عن مصلحة شعبه”.
وأشار المجتمعون، بحسب البيان إلى “ضرورة اقامة علاقات متوازنة مع المحيط العربي والإقليمي والدولي وفقا للمصلحة الوطنية”.
وجددت الرئاسات الثلاث تأكيدها على “اهمية حماية البعثات الدبلوماسية في العراق، واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق من يحاول العبث بأمن وسلامة تلك البعثات وتواجدها في العراق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *