أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الاسرائيلي يعترف بمقتل 25 جنديا اسرائيليا بعد مقتل 7 جنود اخرين له على يد المقاومة الفلسطينية

الجيش الاسرائيلي يعترف بمقتل 25 جنديا اسرائيليا بعد مقتل 7 جنود اخرين له على يد المقاومة الفلسطينية

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي،بمقتل سبعة من جنوده الاثنين على الحدود مع غزة، إضافة إلى جرح ثلاثين جنديا آخرين اليوم الاثنين لوحده، ثلاثة منهم إصابته خطيرة.
وبذلك يصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي حسب احصاءات الجيش الاسرائيلي ، إلى 25 منذ بدء عملية “الجرف الصامد” قبل أكثر من أسبوعين ، فيما مصادر المقاومة الفلسطينية تعلن بان حسائر العدوان الاسرائيلي اكثثر من ذلك وان هناك تكتما على الاعداد الحقيقية للقتلى في صفوف الجنود الاسرائيليين .
وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد، الاثنين، قتل ما لا يقل عن 10 فلسطينيين، تسللوا عبر أنفاق من قطاع غزة، بالتزامن مع سقوط خمسة شهداء بقصف إسرائيلي على مستشفى وسط القطاع، لتتجاوز بذلك حصيلة ضحايا العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين 500 شهيد اكثرهم من الاطفال والنساء .
وقالت وزارة الصحة في غزة إن خمسة أشخاص استسهدوا في قصف مدفعي لمشفى “شهداء الأقصى” في دير البلح بالقطاع، ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعقيبا مباشرا، إلا أنه اعطى ذرائع واهية بان المقاومة الفلسطينية تستخدم المنازل والمستشفيات والمساجد لإطلاق صواريخ بإتجاهها، وهو ماكذبته المقاومة.
وفي الأثناء، قال الجيش الإسرائيلي يوم الإثنين إن قواته قتلت عشرة فلسطينيين على الأقل تسللوا عبر أنفاق من غزة لمهاجمة أهداف داخل الأراضي الإسرائيلية.
وأطلق الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين حملة لوقف الصواريخ التي تطلقها المليشيات الفلسطينية من قطاع غزة، والاثنين، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن عملية “الجرف الصامد” ستتوسع تدريجيا “حتى استعادة الهدوء لفترة طويلة” على حد ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.
وكان نتيناهو وقادته يراهنون ، على العملية العسكرية البرية باتجاه غزة ، ولكن فوجئوا جميعهم ان الثمن لهذه العملية سيكون غاليا كما توعدت المقاومة ، كما اعترفت قيادة الجيش بمقتل 25 حى الان وجرح اكثر من 100 اخرين بينهم قائد قوات النخبة ” الغولاني ” الذي اصيب باصابات بليغة ، وهذا ما دعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري للعودة للمنطقة للعمل على التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار ، لانقاذ الجيش الاسرائيلي من الغرق في مستنقع صمود المقاومة الفلسطينية وحسن تجهيزاتها وخبراتها القتالية االعالية ، خيث خسر الاسرائيليون 25 جنديا على الاقل من جنودهم فيما الجيش لم يتقدم سوى 250 مترا داخل قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة : السفارتان الامريكية والبريطانية تدفع بمجاميع للمشاركة في تظاهرات تشرين لمنع تشكيل الحكومة ودعما لبقاء الكاظمي

اكدت مصادر مطلعة لشبكة نهرين نت الاخبارية انها رصدت معلومات تتحدث عن قيام السفارتين الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *