أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع الايرانية تفتتح كلية مختصة بالطائرات المسيرة

وزارة الدفاع الايرانية تفتتح كلية مختصة بالطائرات المسيرة

افتتح سلاح الجو التابع للجيش الإيراني كلية خاصة بالطائرات المسيرة في قاعدة “قيام” بمحافظة قم جنوبي العاصمة طهران.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية، أن حفل الافتتاح تم بحضور نائب القائد العام للجيش العميد محمد حسين دادرس وقائد القوة الجوية في الجيش العميد عزيز نصير زاده في مقر قاعدة “قيام” الجوية. وأضافت أن القوة الجوية التابعة للجيش الإيراني هي التي أطلقت هذه الكلية.
الجدير بالذكر ان سلاح الجو الايراني لحرس الثورة الاسلامية والجيش الايراني استطاع ان يقطع شوطا كبيرا في صناعة وتطوير الطائرات المسيرة حتى باتت من بين الدول الست الاولى في العالم في صناعة الطائرات المسيرة بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا ٫ ويذهب بعض المختصين بشؤون صناعة الطائرات المسيرة الى ان ايران تقدمت على اسرائيل بخطوات بعيدة في صناعة الطائرات المسيرة ٫ هذا وتتهم السعودية ايران بتزويد الحوثيين باسطول من الطائرات المسيرة التي بدات تقلقها والامارات المشاركة في تحالف العدوان ضد اليمن ٫ بعد بدء الحوثيين بتكثيف هجماتهم المنتظمة بالطائرات المسيرة التي استهدفت محطات ضخ النفط ومطارات ابها وجازان في السعودية ٫ مع تهديد بتنفيذ عمليات مشابهة ضد مطارات وموانئ الامارات ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *